الارشيف / اخبار الفن

لإنصاف تلك الفئات.. جورج وأمل كلوني يخططان لتدشين مشروع خاص

اخبار من اليمن يخطط نجم هوليوود الأمريكي، جورج كلوني، وزوجته، أمل كلوني، لتدشين مشروع خاص بهما، لإنصاف النساء والأطفال ومثليي الجنس والأقليات الدينية والصحفيين حول العالم خلال العام الحالي.

قال الزوجان إنهما يرغبان في استخدام نجوميتهم لتحقيق العدالة على مستوى العالم للنساء والأطفال ومثليي الجنس والأقليات الدينية والصحفيين، حيث تخطط "مؤسسة كلوني للعدالة"، التي أنشأها الممثل الهوليودي مع زوجته في عام 2016، لإطلاق "TrialWatch"، وهو مشروع لمراقبة المحاكمات، وتتبع الدول التي تستخدم قاعات المحاكم لقمع الأقليات ومن ينتقدون الحكومات، بحسب "سبوتنك". 

وأوضح كلوني، البالغ من العمر 57 عاما، في حفل خيري بالعاصمة الإسكتلندية إدنبرة، أن بعض الدول تستخدم المحاكم لفعل أمور فاسدة حقا بحسب تعبيره، فمن المهم تسليط الضوء على مكان حدوث ذلك.

فيما قالت أمل كلوني (41 عاما)، وهي محامية دولية في مجال حقوق الإنسان، إنه من المهم كشف الظلم والبلدان التي تستخدم المحاكم لاستهداف المستضعفين والمدافعين عن حقوق الإنسان وحرية الصحافة، مشيرة إلى أنه "لدينا الآن أكبر عدد من الصحفيين المسجونين حول العالم".

وقال الزوجان، اللذان تزوجا في عام 2014، إنهما ملتزمان باستخدام شهرتهما، من أجل زيادة الوعي حول انتهاكات حقوق الإنسان والفساد، حيث تابعت أمل كلوني أن وظيفتها أقل بريقا مما يبدو، لأنها تنطوي بشكل أساسي على تراكم كميات هائلة من الأوراق، ولكن يمكن استخدام شهرتها مع زوجها لصالحهما.    

وقلل جورج كلوني من سحر الشهرة التي يتمتع بها حول العالم، واعترف أمام الحضور أنه كان دائما مصمما على استغلال الأضواء العامة لفعل الخير، وأضاف "لم أنشأ منذ صغري على حياة ثرية، ولكن إذا صادفك الحظ، فيجب عليك أن تشاركه مع الجميع".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
لإنصاف تلك الفئات.. جورج وأمل كلوني يخططان لتدشين مشروع خاص ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لإنصاف تلك الفئات.. جورج وأمل كلوني يخططان لتدشين مشروع خاص، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لإنصاف تلك الفئات.. جورج وأمل كلوني يخططان لتدشين مشروع خاص.