الارشيف / اخبار اليمن

تطورات عاجلة في عدّة جبهات بمأرب.. الجيش يكشف التفاصيل والحوثي يصدر بيان بشأن المستجدات

اخبار من اليمن شهدت الجبهات الغربية الشمالية بمحافظة مأرب (شرقي اليمن)، الساعات الماضية تطورات جديدة في المعارك التي يخوضها الجيش الوطني مسنودا بالمقاومة الشعبية ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وعن التفاصيل، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن جبهتي الكسارة والمشجح شهدت معارك عنيفة بين قوات الجيش مسنودة بالمقاومة وبإسناد جوي من قبل طيران التحالف وبين مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأكد أن مليشيا الحوثي الإنقلابية، تكبدت خلال الساعات الماضية، خسائر فادحة في الأرواح والعتاد في جبهات القتال غربي مارب.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن عددا من مقاتلي مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، بنيران أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبغارات لطيران تحالف دعم الشرعية في جبهتي المشجح والكسارة غرب محافظة مارب.

بالمقابل، أعلنت مليشيا الحوثي، في وقت متأخر من مساء الأحد، عن تعرض مقاتلي المليشيات إلى سلسلة ضربات جوية نفذتها مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

وقالت قناة "المسيرة"، الناطقة باسم مليشيا الحوثي، إنّ طيران تحالف دعم الشرعية، شن عدة غارات جوية على مواقع عسكرية وتجمعات للمليشيات في مديريتي مدغل ومجزر غرب شمال محافظة مأرب.

وأوضحت القناة الناطقة باسم الحوثيين، أن طيران التحالف استهدف بنحو 9 غارات جوية مواقع عسكرية وتحركات للمليشيات الانقلابية في مديرية صرواح غربي مأرب، دون مزيد من التفاصيل.

وتشهد الجبهات القتالية بمحافظة مأرب، معارك عنيفة ومتواصلة منذ فبراير الماضي، بعد أن كثفت مليشيا الحوثي من هجماتها العسكرية على المحافظة الغنية بالنفط، ولكن جميع محاولاتها باءت بالفشل ولم تتمكن في تحقيق أي تقدم ميداني يذكر، وتكبدت على أيدي قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تطورات عاجلة في عدّة جبهات بمأرب.. الجيش يكشف التفاصيل والحوثي يصدر بيان بشأن المستجدات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطورات عاجلة في عدّة جبهات بمأرب.. الجيش يكشف التفاصيل والحوثي يصدر بيان بشأن المستجدات، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطورات عاجلة في عدّة جبهات بمأرب.. الجيش يكشف التفاصيل والحوثي يصدر بيان بشأن المستجدات.

قد تقرأ أيضا