الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين في اليمن

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد أحيانا على مناطق متفرقة من المرتفعات الجبلية وخاصة المرتفعات الجنوبية الغربية وأجزاء من المرتفعات الوسطى وأمطار متفرقة على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، شبوة، أبين، حضرموت والمهرة) أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية ستشهد طقس غائم جزئياً وهطول أمطار متفرقة (متوسطة الشدة إلى غزيرة) على أجزاء من السواحل الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها فيما تكون الأمطار خفيفة الى متوسطة على السواحل الجنوبية والشرقية، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال أحياناً.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية سيكون فيها طقس صحو إلى غائم جزئيا وحار نهاراً مع احتمال هطول أمطار خفيفة ومتفرقة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

فيما ستشهد أرخبيل سقطرى طقس صحو إلى غائم جزئياً، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى شديدة قد تصل أقصى سرعة لها 40 عقدة تعمل على اضطراب البحر وإرتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية :

- المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري السيول وبطون الأودية أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

- السائقين في المنحدرات الجبلية والسهول الساحلية الغربية من الانخفاض في مدى الرؤية الأفقية ومن الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية بسبب الأمطار أو تشكل الضباب .

- مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الموج بسبب الرياح الشديدة

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الإثنين في اليمن.

قد تقرأ أيضا