الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء في اليمن

اخبار من اليمن أصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرتة اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني" أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس غائم جزئياً إلى غائم ومن المتوقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة أحياناً على أجزاء من الهضاب الداخلية لمحافظات ( البيضاء، أبين، شبوة وحضرموت) وعلى أجزاء من المرتفعات الجبيلة لمحافظات (لحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، المحويت وحجة) وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها طقس غائم جزئياً الى غائم والفرصة مهيئة لهطول أمطار متوسطة على السواحل الغربية وأمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

فيما ستشهد المناطق الصحراوية طقس صحو إلى غائم جزئياً وحار نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على اجزاء منها، والرياح معتدلة تنشط أحياناً تصل سرعتها إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وأشارت إلى أن الطقس في أرخبيل سقطرى سيكون صحو إلى غائم جزئياً ومن المحتمل هطول أمطار خفيفة، والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية نشطة تتراوح سرعتها ما بين 22 و 32 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين:-

* في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار حفاظاً على سلامتهم.

* سائقي المركبات في المنعطفات والمنحدرات الجبلية من انخفاض مدى الرؤية الافقية نتيجة لهطول الأمطار وتكوّن الشابورة المائية أو الضباب.

* المواطنين والصيادين ومرتادي البحر وربابنة السفن في أرخبيل سقطرى وما حولها من الرياح الشديدة واضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الثلاثاء في اليمن.

قد تقرأ أيضا