الارشيف / اخبار اليمن

قبائل حضرموت توجه ضربة استباقية موجعة للانتقالي.. والتحالف يرد

اخبار من اليمن أعلنت قبائل حضرموت، رفضها أي تشكيلات عسكرية خارج إطار الدولة، في المحافظة، مستبقة بذلك، توجهات إماراتية لنقل قوات موالية لها، من محافظة شبوة إلى المكلا.

جاء ذلك، خلال لقاء، جمع مرجعية قبائل حضرموت، بقائد قوات التحالف العربي، بوادي وصحراء حضرموت، يوم أمس الثلاثاء.

وقال الشيخ عبدالله صالح الكثيري، رئيس مرجعية قبائل حضرموت: "تشرفت أنا وإخواني أعضاء مرجعية قبائل حضرموت بلقاء قائد قوات التحالف العربي بوادي وصحراء حضرموت ، وتباحثنا خلال اللقاء جملة من القضايا العامة التي تخدم الصالح العام للعباد والبلاد".

وأضاف الكثيري: "كما أكدنا خلال لقائنا اليوم بقائد قوات التحالف العربي بوادي حضرموت على رفضنا لأي تشكيلات مسلحة خارج إطار المؤسسة العسكرية والأمنية.. وأكد لنا التزام قوات التحالف بالتصدي لكل ما يهدد أمن وسلامة أبناء وادي حضرموت".

وتابع الكثيري: "وسلطنا الضوء في لقائنا بقيادة التحالف بوادي حضرموت على معاناة المواطنين بمنفذ الوديعة مناشدين القيادة بالمملكة العربية السعودية بتسهيل معاملاتهم، ورفد البنك المركزي بوديعة تعزز العملة الوطنية، وفتح مكاتب بوادي حضرموت للبرنامج السعودي لإعمار اليمن ومركز الملك سلمان للإغاثة".

يأتي ذلك، تزامنًا مع تحركات لقوات موالية للإمارات، في حضرموت، بعد مطالبة السلطة المحلية في محافظة شبوة، بإخراجها من منشأة بلحاف، فيما تقول المصادر، إن القوات سيتم نقلها إلى معسكر تابع للتحالف في المكلا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قبائل حضرموت توجه ضربة استباقية موجعة للانتقالي.. والتحالف يرد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قبائل حضرموت توجه ضربة استباقية موجعة للانتقالي.. والتحالف يرد، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قبائل حضرموت توجه ضربة استباقية موجعة للانتقالي.. والتحالف يرد.

قد تقرأ أيضا