الارشيف / اخبار اليمن

إيران تكشف عن تعرض إيرلو لإصابات بسلاح كيماوي

اخبار من اليمن ساعة بعد أخرى تعترف إيران بأن المدعو حسن إيرلو قائداً عسكرياً ليس مسؤولاً مدنياً كما تزعم بأنه سفيراً لها في اليمن بعد أن أرسلته خلسة إلى صنعاء.

فور هلاكه سارع كبار المسؤولين وزعماء المليشيا في إيران في نعيه ليكشفوا من خلال برقيات العزاء التي نشرتها وسائل إعلام طهران الرسمية، بالجانب العسكري البحت فلا عمل دبلوماسي قام به طيلة حياته، لأنه رجل عسكري وليس مدني.

ومن خلال برقيات التعازي التي نشرتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "مهر" وتابعها "المشهد اليمني" أكدت في سياقها أن المدعو حسن إيرلو تعرض لإصابات بليغة بالسلاح الكيماوي أثناء مشاركته في الحرب ضد العراق، وقتل 2 من أخوته بالسلاح الكيماوي مؤكدة أن حسن إيرلو ظل يحمل جراحه وأوجاع السلاح الكيماوي حتى وافته بعد تعرضه لكورنا في اليمن كما تزعم.

وفي تصريحات تابعها "المشهد اليمني" ونقلتها وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية "مهر" قال المتحدث باسم الخارجية لإيرانية سعيد خطيب زادة إن "حسن إيرلو، من المحاربين القدامى في الحرب الكيمياوية في الحرب المفروضة، وأصيب بكورونا في موقع مهمته".

أما ما يسمى بتيار الوفاء الشيعي في البحرين فبعث برقية عزاء نشرتها وكالة مهر الإيرانية الرسمية ورصدها "المشهد اليمني" قال فيها: " تمّ اختيار إيرلو لهذه المهمّة الاستثنائية في اليمن بعد السجل الحافل في فترة الدفاع المقدّس ضد النظام البعثي، حتى أصيب بالسلاح الكيميائي، وأصبح أحد جرحى هذه الحرب، وقد فقد فيها أخوين له".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
إيران تكشف عن تعرض إيرلو لإصابات بسلاح كيماوي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيران تكشف عن تعرض إيرلو لإصابات بسلاح كيماوي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيران تكشف عن تعرض إيرلو لإصابات بسلاح كيماوي.

قد تقرأ أيضا