الارشيف / اخبار اليمن

بعد التهديد بمقاضاتها بشأن إيرلو.. السعودية ترد على اتهامات طهران وتكشف الحقيقة

اخبار من اليمن ردت القيادة المشتركة للتحالف العربي الذي تقوده السعودية على تهديدات طهران بمقاضاة المملكة بشأن هلاك الضابط الإيراني حسن إيرلو.

وأعلنت قيادة القوات المشترك لتحالف دعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، أن تصريحات وزير الخارجية الإيراني حسين عبداللهيان بشأن إخلاء المدعو حسن ايرلو، عارية من الصحة ولا تثمن المواقف الإنسانية للتحالف.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العميد الركن تركي المالكي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية (واس) "إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تابعت ما تناقلته بعض الوكالات الإعلامية من تصريحات مسيئة لوزير الخارجية الإيراني لموقف التحالف الإنساني والمتعلق بإخلاء المدعو حسن ايرلو أحد ضباط الحرس الثوري الإيراني من اليمن".

وأضاف المالكي "أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وتنفيذاً للتوجيه الكريم من القيادة بالمملكة باشرت تسهيل نقل المذكور لاعتبارات إنسانية تقديراً لوساطة دبلوماسية من الأشقاء في سلطنة عمان وجمهورية العراق بعد أقل من (48) ساعة من الإبلاغ عن حالته الصحية".

وأشار العميد المالكي، الى أن هذه التصريحات المسيئة للمملكة تتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، ولا تثمن موقف التحالف الإنساني والنبيل في إخلاء المذكور من (صنعاء) إلى (البصرة)، كما أنها تصريحات غير مستغربة من المسؤولين الإيرانيين وتأتي في سياق سلوك الدبلوماسية الإيرانية بدخول المذكور لليمن بطريقة غير شرعية وقيامه بدعم الفوضى والقتال باليمن.

وأكد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف قدمت كافة التسهيلات والتصاريح الخاصة بالعبور ، وكذلك الدعم اللوجستي لطائرة الإخلاء الطبي التابعة للقوات الجوية العراقية من نوع (سي -130) ، وهي المرة الثانية لإخلاء مواطن إيراني مرتبط بالعمليات القتالية باليمن ، بعد إخلاء أحد أفراد السفينة الإيرانية العسكرية ( سافيز ) بالبحر الأحمر في العام (2019م) من قبل القوات الجوية الملكية السعودية من على متن السفينة ونقله للعلاج بأحد المستشفيات بالمملكة لفترة طويلة جراء وضعه الصحي المتدهور ، ومن ثم نقله عبر طائرة إخلاء طبي سعودية إلى مسقط بعد وساطة من الأشقاء في سلطنة عمان لإعادته وتسليمه لدولته (إيران).

واختتم العميد المالكي تصريحه بتأكيد استمرار نهج المملكة والتحالف الثابت في تطبيق القيم والمبادئ الإنسانية الراسخة رغم ما تنتهجه إيران من سلوك غير حضاري وغير إنساني.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد التهديد بمقاضاتها بشأن إيرلو.. السعودية ترد على اتهامات طهران وتكشف الحقيقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد التهديد بمقاضاتها بشأن إيرلو.. السعودية ترد على اتهامات طهران وتكشف الحقيقة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد التهديد بمقاضاتها بشأن إيرلو.. السعودية ترد على اتهامات طهران وتكشف الحقيقة.

قد تقرأ أيضا