الارشيف / اخبار العرب والعالم

الصحة العالمية: اوروبا تدخل في فترة هدوء من كورونا وقد تخرج نهائياً من الجائحة

اخبار من اليمن جنيف - سبأنت
اعلنت منظمة الصحة العالمية، ان اوروبا قد تدخل قريباً في فترة هدوء طويلة من فيروس كورونا المستجد وقد تؤدي الى الخروج النهائي من الجائحة بفضل معدلات التلقيح المرتفعة وانتشار متحور أوميكرون الأقل خطورة، واقتراب انتهاء فصل الشتاء.

وقال مدير الفرع الأوروبي من منظمة الصحة العالمية هانس كلوغه للصحافيين "يجب أن يُنظر إلى فترة الحماية الأعلى هذه على أنها "هدنة" قد تجلب لنا سلاماً دائماً".

واضاف " هذا السياق الذي لم نشهده من قبل خلال هذه الجائحة، يجعلنا أمام إمكانية أن تكون هناك فترة هدوء طويلة، وأوروبا ستكون أيضاً في وضع أفضل لمواجهة أي تفش جديد للمرض حتى مع متحورة أكثر ضراوة من أوميكرون".

وحذر هانس كلوغه من ان الجائحة لم تنته لكننا في وضع فريد، ويمكننا من استعادة "القدرة على السيطرة.. مشيراً الى انه من الممكن الاستجابة للمتحورات الجديدة التي ستظهر حتماً بدون فرض نوع التدابير المُعيقة التي كنا بحاجة إليها من قبل.

وشدد على ضرورة الدول ان تكثف حملات التطعيم والمراقبة لاكتشاف المتحورات الجديدة وحماية المجموعات المعرضة للخطر وتعزيز المسؤولية الفردية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الصحة العالمية: اوروبا تدخل في فترة هدوء من كورونا وقد تخرج نهائياً من الجائحة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الصحة العالمية: اوروبا تدخل في فترة هدوء من كورونا وقد تخرج نهائياً من الجائحة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الصحة العالمية: اوروبا تدخل في فترة هدوء من كورونا وقد تخرج نهائياً من الجائحة.

قد تقرأ أيضا