الارشيف / اخبار اليمن

برلماني إصلاحي يدافع عن ‘‘عيدروس الزبيدي’’: هذا هو الذي انتهك الدستور اليمني وجلب الكوارث

اخبار من اليمن هاجم برلماني وقيادي بارز في حزب الإصلاحي المعترضين على حذف رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي أجزاء من اليمين الدستورية خلال تأديته يوم أمام البرلمان يوم أمس.

واعترض البرلماني شوقي القاضي على المنتقدين لتحريف الزبيدي (دون تسميته) نص اليمين الدستورية، مشيرًا إلى أن الحوثي أحق بالنقد دون غيره.

وقال القاضي في منشور على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، رصده المشهد اليمني: ‘‘إلى المتباكين على الدستور، أشكر اهتمامكم بالدستور والحرص على الالتزام به، ولكني أُذكِّركم بأن من اخترق الدستور وانتهكه وعبث به ونقض نصوصه ومقاصده وروحه هي مليشيا الحوثي السلالية العنصرية الإرهابية بانقلابها المشؤوم وجلبها الحرب وكوارثها وارتكابها كل الكبائر والجرائم والموبقات والمهلكات والانتهاكات بحق اليمن واليمنيين’’.

وأضاف البرلماني القاضي: ‘‘وما لم تزول هذه العصابة وتُهزَم تلك المليشيا ويُجتَث مشروعها العنصري الطائفي المُتخلِّف فلن يبق لنا وطن ولا دستور’’.

اقرأ أيضاً

وطالب القيادي الإصلاحي المعترضين على أي تجاوزات أن يوجهوا سهامهم نحو مليشيا الحوثي، قائلًا: ‘‘فوجِّهوا سهامكم باتجاهها لتثبتوا لنا حبكم وعشقكم وحرصكم على الدستور، وباركوا كل خطوة واتفاق للملمة الصف الجمهوري وتوحيد أجندة مكونات الشرعية لإنقاذ الشعب اليمني وتخليص الوطن من مشروع طائفي عنصري متخلف’’.

واختتم القاضي منشوره بالقول: ‘‘أطمئنكم بأن جميع الفرقاء يمكن أن تتحلحل خلافاتهم على طاولات الحوار وبقليل من جِدِّيَّة وجهود الأشقاء عدا مليشيا الحوثي التي لا تؤمن بحوار ولا تلتزم عهوداً أو مواثيق’’.

ويوم أمس الثلاثاء، أثار رئيس المجلس الانتقالي عيدروس الزبيدي ضجة واسعة، عقب حذف بعض نصوص اليمين الدستورية، المتعلقة بالحفاظ على الوحدة والنظام الجمهوري، خلال أدائه القسم أمام البرلمان، مع قيادة وأعضاء المجلس الرئاسي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
برلماني إصلاحي يدافع عن ‘‘عيدروس الزبيدي’’: هذا هو الذي انتهك الدستور اليمني وجلب الكوارث ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برلماني إصلاحي يدافع عن ‘‘عيدروس الزبيدي’’: هذا هو الذي انتهك الدستور اليمني وجلب الكوارث، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برلماني إصلاحي يدافع عن ‘‘عيدروس الزبيدي’’: هذا هو الذي انتهك الدستور اليمني وجلب الكوارث.

قد تقرأ أيضا