الارشيف / اخبار اليمن

دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار أممي مرتقب يلغي القرار 2216 ويرفع العقوبات عن شخصيات بارزة

اخبار من اليمن أوضح سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، ياسين سعيد نعمان، حقيقة القرار الأممي المرتقب، الذي أعلن عنه ريتشارد اوبنهايم سفير بريطانيا لدى اليمن.

ونفى نعمان، في منشور على حسابه الشخصي بموقع تويتر، حقيقة الأنباء المتداولة عن توجهات أممية لإلغاء القرار 2216 واستبداله بقرار جديد.

وقال نعمان: ‘‘تناولت بعض المواقع الخبرية الحديث الذي نسب الى السيد ريتشارد اوبنهايم سفير بريطانيا لدى اليمن بشأن القرار الأممي 2216 على نحو مغاير تماماً للحقيقة ، حيث بدا من عرض الخبر وكأن الأمور تتجه إلى استبدال القرار بقرار آخر ، لا سيما وأن العرض الإخباري قد ركز على إلغاء العقوبات التي لم تعد مسألة ذات شأن كبير’’.

وأشار الدبلوماسي اليمني إلى ‘‘أن القرار يتعلق بدرجة رئيسية بإدانة الانقلاب الحوثي بقوة السلاح على شرعية الدولة اليمنية والتوافق السياسي والتصدي له ومواجهته في نطاق القانون الدولي ، وبما يحقق المصالح المشتركة لليمنيين ويحفظ السلام والامن اليمني والاقليمي’’.. مؤكدًا أن ‘‘القرار يرتكز على هذه القضية الجوهرية’’بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً

وأكد السفير نعمان أن ‘‘أي حديث عن تعديل القرار لا يأخذ بعين الاعتبار هذا المرتكز الأساسي فإنه لا يعني أكثر من تجاهل لحق الشعب اليمني وتضحياته في استعادة دولته المصادرة ، وهو استباق مخل للجهود الأممية الرامية الى تحقيق السلام القائم على المرجعيات الثلاث ، وهو ما أشار له سعادة السفير . لذلك وجب التنبيه’’.

وكانت وسائل إعلام محلية وعربية نقلت عن السفير البريطاني لدى اليمن، ريتشارد اوبنهايم، قوله، خلال جلسة نقاش حول رؤية بريطانيا للسلام في اليمن، إن هناك فجوة في القرار 2216 الصادر عن مجلس الأمن..مشيرًا إلى أن مجلس الأمن سيكون جاهزاً لإصدار القرار الجديد “عندما تكون هناك توافقات حقيقية حول تسوية سياسية بين الأطراف في اليمن”.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار أممي مرتقب يلغي القرار 2216 ويرفع العقوبات عن شخصيات بارزة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار أممي مرتقب يلغي القرار 2216 ويرفع العقوبات عن شخصيات بارزة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دبلوماسي يمني يكشف تفاصيل جديدة بشأن قرار أممي مرتقب يلغي القرار 2216 ويرفع العقوبات عن شخصيات بارزة.

قد تقرأ أيضا