الارشيف / اخبار اليمن

عبد الملك الحوثي يجبر ”الشيخ الحباري” بتسليم ونقل متهم بقتل قيادي حوثي إلى صنعاء


اخبار من اليمن أجبر زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي الشيخ فارس الحباري والذي يشغل محافظا لمحافظة ريمة بصفوف المليشيا على تسليم أحد المتهمين بقتل قيادي حوثي وإصابة أثنين آخرين الأسبوع الماضي بالعاصمة صنعاء .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي أتصل بالشيخ فارس الحباري لتسليم أحد المتهمين بقتل قيادي حوثي وإصابة أثنين آخرين الأسبوع الماضي في العاصمة صنعاء بعد إتهام الأخير بايواء وحماية جلال العمقي أحد أبناء قبيلة أرحب .
واضافت المصادر أن الحباري والذي حاول الخروج بماء الوجه من خلال تقديم أقترح على عبد الملك الحوثي بتشكيل لجنة يعد الحباري ووزير داخلية المليشيا الحوثية ضمن أعضائها والتي قامت باستلام العمقي وتسليمه للحوثيين بصنعاء من أجل إحالته للنيابة بتهمة قتل القيادي بصفوف المليشيا
فؤاد الداعري بمنطقة سعوان بصنعاء وأصالة أثنين من مرافيقه إبراهيم الحداد وشرف الدين .
وأكدت المصادر أن الحباري تعهد لأسرة العمقي بعدم المساس به ومحاكمته محاكمة عادلة بعد اعتبار رجال القبائل في أرحب أنه أقدم على ذلك دفاعا عن النفس وفقا للتسجيلات المرئية " الفيديو " حصلوا عليها من أحد المحلات المجاورة لمكان الحادث .
وأعتذر الحباري يوم أمس الأول عن تسليم القاتل رافضا ادعاء المليشيا الحوثية أنه في حمايته لكن الحباري أعترف أن القاتل داخل القبيلة لكنه ليس في حمايته بل في حماية القبيلة معتبرا تسليم القاتل ليس من اختصاصه بل من اختصاص الجهات الأمنية .
وخرج رجال قبائل الحيمة وبني مطر التي ينتمي لها القتلى والجرحى بالتنديد بالحباري وقبيلته والتي جائت بالتزامن مع حملة إعلامية حوثية في إطار سياسية المليشيا الرامية للتخلص من القيادات الكبيرة التي يصعب السيطرة عليها مستقبلا وخاصة للقيادات من خارج السلالة .
وحشدت المليشيا الحوثية قبيلتي بني مطر والحيمه ضد الشيخ الحباري وقبيلة أرحب بعد اتهامهم بإيواء وحماية المتورطين في قتل القيادي الحوثي وإصابة مرافقيه .
ورفضت قبيلتي بني مطر والحيمه التحكيم قبليا في القضية والتي تم ايكالها إلى النيابة العامة بصنعاء للفصل فيها بعد تسليم المتهم وسط تخوف من قبل قبيلة أرحب بتعذيب وإعدام المتهم دون محاكمة عادلة وخاصة في ضل تحيز القضاء للسلالة التي ينتمي لها القتلى والجرحى .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
عبد الملك الحوثي يجبر ”الشيخ الحباري” بتسليم ونقل متهم بقتل قيادي حوثي إلى صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عبد الملك الحوثي يجبر ”الشيخ الحباري” بتسليم ونقل متهم بقتل قيادي حوثي إلى صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عبد الملك الحوثي يجبر ”الشيخ الحباري” بتسليم ونقل متهم بقتل قيادي حوثي إلى صنعاء.

قد تقرأ أيضا