الارشيف / اخبار اليمن

رفضا لتمنيتهم بـ”انفصال” الجوع والاذلال ! .. أصوات عدنية : أتركونا على الوحدة افضل لنا

اخبار من اليمن في انعكاس لحالة التردي التي يشهدها جنوب الوطن اليمني جراء صراع التشكيلات المسلحة المتعددة الممولة اقليميا ودوليا، وتعدد الكيانات التي تدعي حرصها على المواطن هناك، في ظل عجز حكومي تقف خلفه تلك المكونات وتشكيلاتها العسكرية جراء الاجندات المتضاربة لتلك القوى تبعا للتوجيهات التي تتلقاها من الممولين.
تتعالى اصوات نشطاء وسياسيين جنوبيين وعدنيين ،تطالب باصلاح الاوضاع ، الاقتصادية وانقاذ المواطن من وحش الغلاء والجوع بعيدا عن التنظيرات الجوفاء التي يطلقها القادة السياسين بالحديث عن الانفصال والزعم بانه سيجلب للمواطن اليمني في عدن والمحافظات المجاورة الرفاه والاستقرار الامني.
وفي هذا الشأن يقول السياسي العدني احمد السخياني انه ثبت للمواطن في محافظات جنوب اليمن ان واقع الانفصال لم يكن افضل حالا من واقع الوحدة اليمنية.
واشار الى ان الشعارات التي رفعت خلال سنوات المطالبة بالانفصال لم يتحقق منها شيء حينما امسكت قيادات جنوبية بالسلطة.
وأضاف : "سبعة وعشرون عاما من الاقصاء والتهميش لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين الجنوبيين وطيلة تلك الفترة ونحن نسمع عن ضرورة اعادة الاعتبار وتعويض جميع الموظفين الذين تم تهميشهم .
واردف : "وبعد نضال وحراك سلمي استمر لسنوات وبعد استلام القيادات الجنوبية لزمام الامور في البلاد لم نسمع مسؤول جنوبي تطرق لهذه القضية رغم وجودهم على رأس عدة وزارات مهمة ومنها الخدمة المدنية والاسماك والنقل ، واستمر التهميش والاقصاء لكل الكوادر الجنوبية بنفس الطريقة التي اتبعت من قبل النظام السابق"
وتابع قائلا : " بل ان القيادات الجنوبية التي كانت تدعي انها ستنصفهم اضافت لهم الفقر والجوع والاذلال حتى اصبح الجميع يقول سلام الله على "علي عبدالله صالح" ، وقالوا صحيح ان علي عبدالله اقصانا من اعمالنا واحرمنا من الترقيات ومن الامتيازات التي كان يحصل عليها بقية الموظفين في الشمال لكنه لم يفقرنا ولم يجوعنا وكانت تُصرف لنا رواتبنا التي كانت تكفي لاعالة اُسرنا في عهده ، اما اليوم فلا نحن ذقنا بلح الشام ولا عنب اليمن".
واختتم السخياني بالقول : "فاذا كان الانفصال جوع وإذلال خلونا على الوحدة افضل لنا".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
رفضا لتمنيتهم بـ”انفصال” الجوع والاذلال ! .. أصوات عدنية : أتركونا على الوحدة افضل لنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رفضا لتمنيتهم بـ”انفصال” الجوع والاذلال ! .. أصوات عدنية : أتركونا على الوحدة افضل لنا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رفضا لتمنيتهم بـ”انفصال” الجوع والاذلال ! .. أصوات عدنية : أتركونا على الوحدة افضل لنا.

قد تقرأ أيضا