الارشيف / اخبار اليمن

”المشاط” يجدد هجومه على ”الانفصاليين” ويتحدث عن الوحدة ويوجه رسالة تذلل للتحالف العربي

اخبار من اليمن جدد مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، اليوم الخميس، هجومه على من أسماهم "الحالمين بالتقسيم"، وتحدث عن الوحدة، ووجه رسالة تذلل للتحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن.
وقال في كلمة متلفزة تابعها " المشهد اليمني "، عشية الذكرى الـ 59 لثورة 14 أكتوبر، "أنصح كل الحالمين بتقسيم اليمن وتفتيته بالتخلي عن هذه الأحلام البغيضة لأن اليمن لن يستقر الا واحدا موحدا ، وكذلك مصالح المنطقة تقتضي الحفاظ عليه موحدا"؛ حد تعبيره؛ في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.
وأعتبر أن "كل من يوهم أصحاب المشاريع الصغيرة بتقطيع اليمن الى أوصال هو في الواقع يمارس شكلا من أشكال الغش والخداع بحق هؤلاء، وهو مجرم بحق بلده"؛ حد وصفه.
واعترف بأن "التاريخ لا يحتفظ بسوابق انفصالية قادرة على الصمود طويلا وكل تلك السوابق كانت تتلاشى طوعيا أمام واحدية الوجدان اليمني"؛ متناسيا أول ممارسات المليشيا الحوثية الانفصالية بمنع تداول الطبعة الجديدة من العملة النقدية وحرمان الآلاف من موظفي الدولة من مرتباتهم منذ سنوات.
و وجه دعوة تذلل لدول التحالف العربي بقوله "أدعو دول التحالف الى الاستجابة العاجلة لمطالب صنعاء التي زعم أنها محقة وعادلة، والذي سيكون لها أثر إيجابي للعبور نحو السلام وإنهاء الحرب".
وسارعت جماعة الحوثي إلى إرسال وفد إلى السعودية و وصول وفد سعودي إلى صنعاء، بالتزامن مع ترسيم الحدود بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، وانتفاضة شعبية في إيران؛ في مؤشر على انتكاسة مدوية لاذرع طهران في المنطقة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”المشاط” يجدد هجومه على ”الانفصاليين” ويتحدث عن الوحدة ويوجه رسالة تذلل للتحالف العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”المشاط” يجدد هجومه على ”الانفصاليين” ويتحدث عن الوحدة ويوجه رسالة تذلل للتحالف العربي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”المشاط” يجدد هجومه على ”الانفصاليين” ويتحدث عن الوحدة ويوجه رسالة تذلل للتحالف العربي.

قد تقرأ أيضا