الارشيف / الرياضة

ميسي ورونالدو يكملان عقدا كاملا من الهيمنة التهديفية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن أنهى نجما الكرة العالمية، الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، عقدا كاملا من التنافسية الحميمة على سباق الهداف، والذي لا يتوقع أن تسدل الستار عليها خلال السنوات القادمة، رغم وجود أسماء كبيرة وشابة في عالم الساحرة المستديرة.

ودائما ما كان النجمان الكبيران يبحثان عن لقب أفضل هداف، منذ بداية الصراع بينهما في عام 2009 حينما حقق ميسي قفزة نوعية بعدما سجل في ذلك العام 41 هدفا، سواء مع برشلونة أو منتخب بلاده، أي نحو ضعف معدله في عام 2008 (22 هدفا)، ليستهل دون علم منافسة تاريخية مع غريمه البرتغالي الذي ترك في نفس العام مانشستر يونايتد للعب بصفوف ريال مدريد، بعد تسجيله لـ30 هدفا.

ومنذ ذلك العام يقدم المهاجمان الدوليان أرقاما مدهشة، سواء على المستوى الفردي أو البطولات.

وبعد أن أنهى "الدون" عام 2008 بتسجيله 35 هدفا، متفوقا على البرازيلي رونالدو الذي كان يلعب بصفوف ميلان، لم ينجح في الصمود أمام "البرغوث" في العام التالي الذي انفرجت فيه مواهبه ليقود برشلونة للتتويج بأول ثلاثية تاريخية له، ويتوج بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب.

وفي 2010 أنهى اللاعبان العام وهما متعادلين تقريبا: 60 هدفا لكريستيانو و59 لميسي، حيث كان هذا العام هو الاكثر تنافسية بين النجمين.

وفي 2012 انفجرت مجددا ماكينة ميسي التهديفية ليسجل اجمالي 91 هدفا، وهو الرقم الأكبر للاعب في عام واحد، مقابل 63 هدفا لـ"سي آر 7".

ورد البرتغالي بالتفوق بعدها في الـ3 أعوام التالية، حتى 2015، وهي الفترة التي شهدت تتويجه بجائزة أفضل لاعبي العالم مرتين، ونجح في التفوق بفارق كبير أيضا على ميسي في عام 2013 بتسجيله لـ69 هدفا مقابل 45 لـ"البرغوث".

 بينما حسم صاحب القميص رقم 10 سباقه التهديفي مع كريستيانو لصالحه خلال السنوات الـ3 الأخيرة، ليتفوق عليه في عدد مرات الفوز بجائزة الحذاء الذهبي (5 مرات) مقابل 4 للبرتغالي، الذي عادل ميسي في عدد مرات الفوز بجائزة أفضل لاعبي العالم (5 مرات) لكل منهما.


وخلال عام 2018 سجل ميسي 51 هدفا ليتخطى حاجز الـ50 هدفا للموسم الخامس تواليا والثامن في آخر 9 مواسم.

بينما فشل كريستيانو، الذي سيكمل في غضون 5 أسابيع عامه الـ34، في تخطي هذا الحاجز للمرة الأولى بعد سبعة أعوام متتالية بعد تسجيله لـ49 هدفا.

وفي الإجمالي سجل ميسي (31 عاما) خلال العقد الأخير 571 هدفا سواء مع فريق عمره برشلونة أو منتخب "الألبيسيليستي"، مقابل 546 هدفا لكريستيانو مع أندية مانشستر يونايتد، ريال مدريد ويوفنتوس إضافة لمنتخب "البحارة".

وتأتي كل هذه الإنجازات للنجمين، رغم منافسة أسماء أخرى لامعة في الملاعب العالمية أمثال البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان)، والفرنسي كليان مبابي (باريس سان جيرمان)، والمصري محمد صلاح (ليفربول)، والإنجليزي هاري كين (توتنهام) وآخرين.

وتستمر المنافسة بين اللاعبين في العام الجديد على الجوائز الفردية، منها جائزة الحذاء الذهبي، حيث يتصدر كلاهما قائمة هدافي الدوريين الإسباني والإيطالي على الترتيب، علما بأن الأوروجوياني لويس سواريز يعد الوحيد الذي نازعهما في الجائزة (حصل عليها مرتين، إحداهما مع ليفربول مناصفة مع كريستيانو في 2014، والأخرى مع برشلونة في 2016).

أخبار من الرئيسية

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
ميسي ورونالدو يكملان عقدا كاملا من الهيمنة التهديفية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ميسي ورونالدو يكملان عقدا كاملا من الهيمنة التهديفية، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ميسي ورونالدو يكملان عقدا كاملا من الهيمنة التهديفية.