الارشيف / اخبار اليمن

حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن

اخبار من اليمن اصدر المركز الوطني للأرصاد اليمنية نشرته اليومية المتوقعة لأحوال الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات القادمة في مختلف مناطق الجمهورية.

وتوقعت النشرة التي اطلع عليها "المشهد اليمني"، أن تشهد المرتفعات الجبلية طقس صحو الى غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى الغائم مع فرصة لهطول امطار متفاوتة الشدة يصاحبها العواصف الرعدية على مناطق متفرقة من المحافظات الجبلية من لحج وتعز جنوبا الى صعده شمالا وتمتد شرقا الى اجزاء من الهضاب الداخلية في ابين والبيضاء وشبوه وحضرموت والمهرة وغربا الى مرتفعات سهل تهامه.

وذكرت النشرة أن المناطق الساحلية سيكون فيها اجواء حارة رطبه غائمة جزئيا مع احتمال ان تتكاثر السحب نهارا وهطول امطار متفرقة على اجزاء من سواحل تعز والحديدة وخفيفة الى متوسطة الشدة على اجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية.

وأشارت إلى أن المناطق الصحراوية ستشهد طقس صحو حار الى شديد الحرارة نهارا مع احتمال هطول امطار خفيفة خاصة على اجزاء من صحاري المهرة و حضرموت وشبوه وتنشطالرياح لتصل اقصى سرعة لها 25 عقدة تثير الاتربة والرمال.

فيما ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا وتنشط الرياح لتصل اقصى سرعة لها40 عقدة تسبب اضطراب البحر وارتفاع الامواج.

وعليه فان المركز الوطني للارصاد الجويه يحذر المواطنين :-

* في المناطق المتوقع هطول الامطار عليها من التواجد او عبور الاودية وممرات السيول اثناء وبعد هطول الامطار وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة من العواصف الرعدية والرياح الهابطة الشديدة .

*سائقي المركبات في المنحدرات والمنعطفات الجبلية والسهول الساحلية من انخفاض الرؤية الافقية نتيجة لغزارة الامطار وتشكل الضباب وكذلك من الانهيارات الصخرية والانزلاقات الطينية .

*الصيادين وربابنة السفن في ارخبيل سقطرى من اضطراب البحر وارتفاع الامواج .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الأحد في اليمن.

قد تقرأ أيضا