الارشيف / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تواصل العبث بالتعليم و تجبر المدارس بصنعاء على إقامة فعاليات طائفية

اخبار من اليمن كشفت مصادر تربوية ان مليشيا الحوثي الإرهابية، اجبرت المدارس الحكومية، والخاصة في العاصمة المختطفة صنعاء على إقامة فعاليات طائفية خلال الإذاعات الصباحية.

وقالت المصادر: "إن ميليشيا الحوثي ألزمت المدارس الحكومية، والخاصة، بإقامة فعاليات طائفية ،وتخصيص الإذاعات المدرسية، للحديث عن ذكرى الحسين، وكربلاء، وذلك ضمن إطار الفعاليات، والأنشطة الطائفية التي تقيمها المليشيات للاحتفاء بذكرى عاشوراء بمناطق سيطرتها".

وأشارت المصادر، "إلى أن المليشيات الحوثية حددت نهاية انتهاء إقامة الفعاليات الطائفية في المدارس الحكومية، والخاصة في نهاية شهر محرم وتوعدت باتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين".

ومنذ سيطرة المليشيات الحوثية على العاصمة صنعاء إبان انقلابهم على السلطة في 21 سبتمبر 2014، عمدت الميليشيات إلى إقامة الفعاليات الطائفية في المدارس والجامعات.

وكانت المليشيا قد قامت بتغيير المناهج الدراسية، بالإضافة تغيير أسماء المدارس والكليات واستبدالها بأسماء طائفية وسط مخاوف من تفتيت النسيج الاجتماعي وتفخيخ عقول الطلاب والزج بهم في جبهات القتال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مليشيا الحوثي تواصل العبث بالتعليم و تجبر المدارس بصنعاء على إقامة فعاليات طائفية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا الحوثي تواصل العبث بالتعليم و تجبر المدارس بصنعاء على إقامة فعاليات طائفية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا الحوثي تواصل العبث بالتعليم و تجبر المدارس بصنعاء على إقامة فعاليات طائفية.

قد تقرأ أيضا