الارشيف / اخبار اليمن

الكويت: الإطاحة بخلية لحزب الله اللبناني تجند الشباب للقتال في اليمن وسوريا

اخبار من اليمن ألقى جهاز أمن الدولة في الكويت القبض على مجموعة متعاونة مع مليشيا حزب الله اللبناني، الخميس الماضي، بتهمة تجنيد الشباب للعمل مع المليشيا في اليمن وسوريا .

و وفقاً لصحيفة "السياسة" الكويتية ذكرت عن مصادر أمنية أن وزارة الداخلية تلقت تقريراً أمنياً من دولة شقيقة أفاد بأنَّ المجموعة مكونة من أربعة أشخاص أحدهم ابن نائب سابق، وآخر شقيق نائب سابق أيضاً، وثالث ورد اسمه في قضايا سابقة منذ خطف طائرة الجابرية في الثمانينات، ورابع يُقال إنه من كبار رجال العمل الخيري .

وأوضحت المصادر أن جهاز أمن الدولة يحقق مع الأربعة في عدد من التهم منها تبييض أموال لحزب الله في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة المليشيا، والمشاركة في أعماله الإرهابية، وتهريب المخدرات في كلٍّ من سورية واليمن.

وأرجعت المصادر زيارة وزير الداخلية الكويتي الشيخ ثامر العلي إلى مبنى أمن الدولة في الكويت الأربعاء الماضي للاطلاع على التحريات، وذكرت أنَّ المتهمين أقرّوا بجمع تبرُّعات من المساجد بدون تصريح، مُبينة أنهم سيُحالون إلى النيابة العامة عقب اكتمال تحقيقات جهاز أمن الدولة معهم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الكويت: الإطاحة بخلية لحزب الله اللبناني تجند الشباب للقتال في اليمن وسوريا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الكويت: الإطاحة بخلية لحزب الله اللبناني تجند الشباب للقتال في اليمن وسوريا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الكويت: الإطاحة بخلية لحزب الله اللبناني تجند الشباب للقتال في اليمن وسوريا.

قد تقرأ أيضا