الارشيف / اخبار اليمن

محلل عسكري: هذه نقطة الضعف الوحيدة التي أعاقت هزيمة الحوثيين

اخبار من اليمن كشف محلل عسكري يمني، عن نقطة الضعف الوحيدة التي تسببت في انتفاشة الحوثيين وأعاقت هزيمتهم.

وقال المحلل العسكري محمد الكميم، في سلسلة تغريدات على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إننا في اليمن: ‘‘لدينا القوات العسكرية والامكانيات اللازمة للحسم. لدينا شعب غاضب وواعي وجاهز للإنقضاص على عصابات الارهاب الحوثية.. لدينا حلفاء لم يقصروا على الاطلاق وكانوا العون والسند. ولدينا شرعية معترف بها عالميا’’.

وأضاف: ‘‘لكن لدينا قيادة شرعية وأحزاب ونخب سياسية فاسدة وفاشلة وعاجزة. هم نقطة ضعفنا الوحيدة’’.

وأكد الكميم، أنه ‘‘متى ما استطاعت القيادة السياسية الشرعية وأحزابنا ونخبنا أن تجتمع على كلمة سواء ، وأن تتجاوز أحقاد الماضي وأطماع الحاضر والمستقبل ، وأن تفكر في العودة لصنعاء وأن تلتحم مع القوات المسلحة والشعب في معركة فاصلة فأنا أضمن لكم إنهاء الحرب وطرد الحوثي في أسابيع’’.. مشيرًا إلى أن ‘‘قوة الحوثي في ضعف قادتنا’’.

اقرأ أيضاً

وأشار المحلل العسكري إلى أن ‘‘الأحداث في اليمن أثبتت أنها لا تتوحد قلوب اليمنيين ولا يستطيع احد جمعهم على قلب رجل واحد وتلقائيا وبدون جهد إلا رجال الميدان وعند اشتعال وتحريك الجبهات’’. مختتمًا تغريداته بالقول: ‘‘كنا كذلك في مارب والجوف وتعز والساحل الغربي وشبوة وحرض. وركود الجبهات تضعف معنوياتنا وتعيد لنا التشكيك فيما بيننا وكذلك المناكفات’’، بحسب تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
محلل عسكري: هذه نقطة الضعف الوحيدة التي أعاقت هزيمة الحوثيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل عسكري: هذه نقطة الضعف الوحيدة التي أعاقت هزيمة الحوثيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل عسكري: هذه نقطة الضعف الوحيدة التي أعاقت هزيمة الحوثيين.

قد تقرأ أيضا