الارشيف / اخبار اليمن

جاكي شان ينتج فيلم اكشن صيني تم تصويره في سوريا ، تدور أحداثه في اليمن

اخبار من اليمن يشترك أسطورة أفلام الفنون القتالية جاكي شان في إنتاج فيلم صيني تم تصويره جزئيًا في سوريا مستوحى من الأحداث المحيطة بإجلاء بكين البحري للمواطنين الصينيين وغيرهم من الأجانب من اليمن عام 2015 ، حيث شن التحالف المشترك بقيادة السعودية والإمارات حربه المستمرة ضد الدولة، مستهدفة القوات المسلحة المتحالفة مع الحوثيين التي استولت على العاصمة صنعاء قبل عام من ذلك.
على الرغم من أن تشين هو المنتج المنفذ للفيلم ، إلا أنه لا توجد خطط له لزيارة سوريا.
تم الإعلان عن الفيلم، الذي يحمل عنوان Home Operation (عملية منزلية)، والذي أنتجه أيضًا صانعو الأفلام الصينيون المقيمون في الإمارات العربية المتحدة SYX Pictures ، العام الماضي. في ذلك الوقت ، أوضح المخرج والمنتج المشارك Song Yinxi أن "هذا هو أحد الأفلام العربية القليلة في الصين ، سيتم ترجمته باللغتين الإنجليزية والعربية، وتوزيعه في جميع أنحاء العالم في السينما ومواقع البث المباشر".
وأضاف سونغ: "لقد أخر الوباء إطلاق هذا الفيلم ، لكن في أكتوبر سيبدأ التصوير في الإمارات ، ثم لبنان ودول عربية أخرى. ونأمل أن نعرضه على الهواء قبل صيف 2022".
كما ذكر سونغ أنه يأمل أن تكون SYX Pictures بمثابة قاعدة له ولصناعة السينما الصينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
وبحسب وكالة فرانس برس ، فقد اعتُبر موقع التصوير في اليمن خطيرًا للغاية ، حيث تم تصوير بعض المشاهد في الحجر الأسود السورية ، وهي معقل سابق لداعش ، وتقع على بعد أربعة كيلومترات جنوب دمشق.
وأشار التقرير إلى أن أطلال الحجر الأسود "امتلأت يوم الخميس بطاقم متنوع من الممثلين بملابس قبلية يمنية وأعضاء سوريين يرتدون الزي الرسمي وطاقم تصوير صيني يرتدون البولو".
وفي حديثه عند إطلاق التصوير في سوريا ، قال سونغ للصحفيين إن الفيلم يأخذ وجهة نظر الدبلوماسيين أعضاء الحزب الشيوعي، الذين تحدوا وابل من الرصاص في بلد مزقته الحرب وأخذوا جميع المواطنين الصينيين بأمان على متن السفينة الحربية للبلاد سالمين.
وكان سفير الصين في دمشق حاضرا أيضا في حفل الإطلاق ، الذي من المتوقع أن يستغرق عدة أيام.
في عام 2018 ، كان موضوعًا مشابهًا هو موضوع فيلم حرب العمل الصيني-هونج كونج المسمى عملية البحر الأحمر والذي كان يعتمد بشكل فضفاض على نفس الإجلاء الذي شارك فيه أكثر من 600 مواطن صيني وأكثر من 200 مواطن من دول أخرى من مدينة اليمن الساحلية الجنوبية عدن. تم تصويره في المغرب ووصف بأنه "أول فيلم صيني عن البحرية الحديثة".

* المونيتور

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
جاكي شان ينتج فيلم اكشن صيني تم تصويره في سوريا ، تدور أحداثه في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جاكي شان ينتج فيلم اكشن صيني تم تصويره في سوريا ، تدور أحداثه في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جاكي شان ينتج فيلم اكشن صيني تم تصويره في سوريا ، تدور أحداثه في اليمن.

قد تقرأ أيضا