الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة لندنية تكشف عن اتفاق ينهي الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي في العديد من الملفات العسكرية والسياسية

اخبار من اليمن كشفت صحيفة لندنية، عن اتفاق بين أعضاء مجلس القيادة الرئاسي اليمني، بشأن انهاء الخلافات التي وقعت داخل المجلس عقب الاشتباكات التي شهدتها محافظة شبوة.


ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن مصادر في القصر الرئاسي "معاشيق" قولها؛ إن النقاشات التي جرت في الرياض حول الملفات الشائكة داخل مجلس القيادة أفضت إلى حلحلتها، وقرّبت وجهات النظر بين أعضاء المجلس في العديد من الملفات العسكرية والأمنية والسياسية والاقتصادية وغيرها.

وأكدت المصادر، أن أعضاء المجلس الرئاسي متفقين الآن حول الخيارات الممكنة تجاه التداعيات المتوقعة، في ضوء فشل الهدنة مع مليشيا الحوثي الانقلابية والتطورات على الأرض.

وأشارت الصحيفة، إلى أن رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي، عاد إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن الثلاثاء، على وقع الحشود العسكرية، إثر فشل تمديد الهدنة اليمنية، المنتهية منذ 2 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، والتوقعات بإمكان استئناف المعارك بين السلطات اليمنية المعترف بها دولياً، ومليشيا الحوثي.

اقرأ أيضاً

وكان العليمي قد غادر عدن منتصف أغسطس/آب الماضي، على وقع خلافات داخل المجلس الرئاسي، ليقوم بجولة شملت العديد من العواصم العربية والغربية، هي الأولى له منذ توليه منصبه، قبل أن يعود إلى الرياض. إلا أنه بقي هناك، تزامناً مع الخلافات التي تصاعدت بين أعضاء المجلس الرئاسي، وبين جهات مفترض أن تكون خاضعة للمجلس، خصوصاً بعد الاشتباكات التي شهدتها محافظة شبوة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة لندنية تكشف عن اتفاق ينهي الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي في العديد من الملفات العسكرية والسياسية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة لندنية تكشف عن اتفاق ينهي الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي في العديد من الملفات العسكرية والسياسية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة لندنية تكشف عن اتفاق ينهي الخلافات بين أعضاء المجلس الرئاسي في العديد من الملفات العسكرية والسياسية.

قد تقرأ أيضا