الارشيف / اخبار اليمن

أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر

نشكركم على اهتمامكم بقراءة الخبر حول أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر دعونا الآن نلقي نظرة على التفاصيل الكاملة.

من اليمن - عدنان سالم - أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر

اخبار من اليمن أعلنت دولة أوروبية عن أول تحرك عسكري لها عقب ساعات من وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر، بالتزامن مع التوترات بفعل الهجمات الحوثية المستمرة.

وفي بيان رسمي، أمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الهولندية، إرسال فرقاطة بحرية إلى البحر الأحمر، لمساعدة القوات الأمريكية والبريطانية في حماية الملاحة الدولية من هجمات جماعة الحوثي التابعة لإيران.

وقالت إن البحرية الملكية الهولندية تنشر فرقاطة (Zr.MsTromp ) في البحر الأحمر لمساعدة القوات البحرية الأمريكية البريطانية الأوروبية في إسقاط صواريخ الحوثيين وطائراتهم المسيرة.

وذكرت الوزارة أن “الفرقاطة متخصصة بالدفاع الجوي والقيادة ومجهزة بمعدات دفاعية، وستستمر في البحر الأحمر لـ 25 يوما وستوفر خلال هذه الفترة الدعم لتعزيز السلامة وحماية الشحن في هذا الطريق التجاري الأوروبي المهم”.

وأمس قال أسطول المحيط الهادي الروسي ، إن عدة سفن حربية روسية عبرت مضيق باب المندب إلى البحر الأحمر، وذلك وسط استمرار الهجمات التي يشنها الحوثيون في اليمن على سفن تجارية.

ونقلت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية عن الأسطول قوله إن الطراد (فارياج) والفرقاطة (مارشال شابوشنيكوف) يشاركان في الرحلة.

بدورها قالت الخدمة الصحفية لأسطول المحيط الهادئ الروسي، إن السفن كانت تنفذ "مهام محددة في إطار الحملة البحرية طويلة المدى". ولم تكن الوجهة النهائية للسفن واضحة من التقرير، وكذلك السبب وراء إرسال روسيا سفنًا إلى المنطقة، بحسب وكالة "تاس".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول تحرك عسكري أوروبي بعد وصول قوات روسية إلى البحر الأحمر.

قد تقرأ أيضا