الارشيف / اخبار اليمن

تقرير حقوقي يوثق 7 حالات قتل و120 حالة تعذيب في معتقلات ميليشيات الحوثي

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

كشف تقرير حقوقي أصدرته منظمة إرادة لمناهضة التعذيب والاخفاء القصري، عن وفاة 7 مختطفين مدنيين خلال العام الماضي في معتقلات مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، بسبب التعذيب، وتوثيق جرائم تعذيب متنوعة لـ 120 مختطفا ومخفي قسرا في معتقلاتها.

وذكر التقرير الذي اشهرته المنظمة خلال مؤتمر صحفي بمدينة مأرب، اليوم، أن المنظمة تلقت العام الماضي (108) بلاغات بحالات اختطاف واخفاء قسري لمدنيين من المنازل ومقرات العمل ونقاط التفتيش والكمائن الأمنية والعسكرية لمليشيا الحوثي الإرهابية، تمكن فريقها القانوني من التحقق في 86 حالة اختطاف من اجمالي البلاغات، كما تمكن من توثيق 38 حالة إخفاء قسري في معتقلاتها .

ولفت التقرير إلى تطويع مليشيات الحوثي للقضاء كأداة لإصدار قرارات اعدام وسجن سياسية ضد المعارضين لها، حيث أصدرت خلال فترة التقرير 31 قرار إعدام بحق المختطفين من أبناء محافظة المحويت وصعدة وصنعاء ومحافظات أخرى، وهي قرارات سياسية فاقدة للمشروعية وتستخدمها المليشيا للإبتزاز السياسي والمالي والإعلامي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تقرير حقوقي يوثق 7 حالات قتل و120 حالة تعذيب في معتقلات ميليشيات الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تقرير حقوقي يوثق 7 حالات قتل و120 حالة تعذيب في معتقلات ميليشيات الحوثي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تقرير حقوقي يوثق 7 حالات قتل و120 حالة تعذيب في معتقلات ميليشيات الحوثي.

قد تقرأ أيضا