الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة إماراتية: المجلس الرئاسي اقتنع بالحسم العسكري لإنهاء الانقلاب الحوثي وقرر خيار الحرب

اخبار من اليمن قالت صحيفة العرب الإماراتية، إن قيادة الشرعية في اليمن، صعّدت من خطابها السياسي، وتستعد لخيار المواجهة المسلحة مع الحوثيين على وقع تسريبات تتحدث عن تعثر المفاوضات الجارية بين جماعة الحوثي والسعودية بوساطة عمانية.

وتطرقت الصحيفة التي مقرها لندن، إلى تصريحات لنائبي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، طارق صالح وعثمان مجلي، التي أكدت أن قيادة الشرعية اتخذت قرارا بوقف مسلسل التنازلات وإغلاق باب أمام الضغوط الدولية.

وأشارت إلى أن تصريحات قيادة الشرعية اليمنية الباب أمام خيارات السلام، لكنها أكدت وقف سياسة التنازلات والاستعداد للخيارات العسكرية في ذات الوقت.

ونقلت الصحيفة عن الباحث السياسي محمود الطاهر، قوله “إن مجلس القيادة الرئاسي وصل إلى قناعة نهائية بأن الحسم العسكري في اليمن هو الأسرع والأسهل لإنهاء الحرب، وإحلال السلام، بعد أن عجز المجتمع الدولي عن فرض سلام عادل وشامل وسط إصرار الحوثيين على أن يكون ذلك على مقاسهم”.

اقرأ أيضاً

من جهته، اعتبر الباحث السياسي عبدالوهاب بحيبح أن تصريحات عضوي مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح وعثمان مجلي حول الاستعداد لخيار الحسم العسكري، تأتي نتيجة طبيعية لإدراكهما العميق المبني على تجارب عديدة سابقة بأن جماعة الحوثي لا يمكن أن تجنح للسلام، وإنما تستخدمه كوسيلة من وسائل التكتيك المتبعة لديها للتقدم والسيطرة، وعبر تاريخ الجماعة لم تفِ الحركة بوثيقة سلام وقعتها قط، وإنما جعلت من السلام حصان طروادة لاختراق الخصم والإجهاز عليه، على حد تعبيره.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة إماراتية: المجلس الرئاسي اقتنع بالحسم العسكري لإنهاء الانقلاب الحوثي وقرر خيار الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة إماراتية: المجلس الرئاسي اقتنع بالحسم العسكري لإنهاء الانقلاب الحوثي وقرر خيار الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة إماراتية: المجلس الرئاسي اقتنع بالحسم العسكري لإنهاء الانقلاب الحوثي وقرر خيار الحرب.

قد تقرأ أيضا