الارشيف / اخبار اليمن

إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث في أرخبيل سقطرى

اخبار من اليمن سقطرى - سبأنت :
جرى اليوم في محافظة أرخبيل سقطرى إشهار مركز سقطرى للدراسات والبحوث .

وفي حفل الإشهار، أكد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، على أهمية هذا المركز لتدوين اللغة السقطرية الضاربة في الجذور ومحل اعتزاز كل أبناء المحافظة والوطن وتنفيذ دراسات وبحوث للحفاظ عليها وحمايتها من الأندثار، لافتاً إلى أهتمام السلطة المحلية بدعم المركز لتنفيذ مهامه وتحقيق أهدافه الأساسية في توثيق اللغة واجراء الدراسات والبحوث عنها .

فيما قال مدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة عمر بن قبلان، أن وجود المركز سيعمل على تبني دراسات وبحوث عن اللغة ويجعلها محل أهتمام على كافة المستويات المحلية والوطنية والدولية ، ويسهم في إنهاء خطر الأندثار الذي تواجه . 

من جانبه استعرض رئيس اللجنة التحضيرية لإشهار المركز الدكتور نوح العليمي، نشاط اللجنة والجهود التي قامت بها خلال الفترة السابقة لأستكمال النظام الأساسي وأختيار أسم وشعار المركز وفتح باب للعضوية، مثمناً تعاون السلطة المحلية ودعمها اللامحدود لنجاح مهام اللجنة .

عقب ذلك تم إختيار الدكتور سعد عامر الدعرهي رئيساً للمركز .

حضر حفل الإشهار وكيل المحافظة العميد ركن صالح علي سعد والمدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات والبحوث الدكتور سعيد القميري وعدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والشعراء والمهتمين باللغة والادب السقطري .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث في أرخبيل سقطرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث في أرخبيل سقطرى، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إشهار مركز اللغة السقطرية للدراسات والبحوث في أرخبيل سقطرى.

قد تقرأ أيضا