الارشيف / اخبار اليمن

فضيحة مدوية بالأرقام.. برلماني يكشف كم أنفقت مليشيا الحوثي على فعاليات المولد النبوي ويوم الصمود

اخبار من اليمن كشف برلماني في مجلس النواب غير الشرعي، في صنعاء، عن ما تم صرفه من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية خلال فعاليات ما يسمى بـ "يوم الصمود والمولد النبوي" خلال العام الماضي 2022.

وقال أحمد سيف حاشد، في منشور رصده "المشهد اليمني" إن صندوق دعم وتشجيع الإنتاج الزراعي والسمكي صرف وحده عام 2022 ، مبلغ مائة مليون ريال لفعالية يوم الصمود، و70 مليون ريال لفعالية المولد النبوي.

وهذه المبالغ الباهضة هي من صندوق واحد تحت سيطرة المليشيات الحوثية، وأضاف حاشد: "هذا ما علمناه وما لم نعلم أكبر وأكثر وقس على هذا وذاك".

وقال إنما يتم صرفه يخالف القوانين المنشأة لتلك الصناديق ويتعارض على نحو فج مع الاختصاصات التي أُنشئت من أجلها تلك الصناديق، وقال : "لدينا الأن بحدود 45 صندوق، فيما المناسبات باتت لا عد لها ولا حصر..!".

اقرأ أيضاً

وتساءل : "كم يتم أهدار من المال العام في كل سنة على حساب نزيف شعبنا وجوعه ومعاناته واحتياجاته الملحة؟!! أين جهاز علي العماد وغيره؟! أين تقارير الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة؟!! ولماذا يتم حجبها علينا؟! ولماذا الحكومة أيضا تحجب عنّا موازنتها وحساباتها الختامية؟؟؟!!!!".

الجدير بالذكر، أن مليشيات الحوثي تنهب أيضا مبالغ بمئات الملايين من المؤسسات الرسمية في مناطق سيطرتها، خلال فعالياتها الطائفية، علاوة على ما تفرضه من جبايات على الموطنين الأفراد والتجار والمحلات التجارية والشركات الخاصة.

وبحسب مصادر خاصة لـ "المشهد اليمني" فإن مليشيات الحوثي في صنعاء وعدة محافظات تفرض في كل فعاليات "المولد النبوي"، جبايات مالية تصل إلى 3 آلاف ريال، على كل عائلة، و10 آلاف ريال على البقالات والمحلات التجارية الصغيرة، و200 ألف ريال على محلات الذهب والمجوهرات، ونصف مليون ريال على كل مطعم كبير أو محلات صرافة وشركات متوسطة، فيما تفرض الملايين على أصحاب الشركات الكبيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
فضيحة مدوية بالأرقام.. برلماني يكشف كم أنفقت مليشيا الحوثي على فعاليات المولد النبوي ويوم الصمود ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر فضيحة مدوية بالأرقام.. برلماني يكشف كم أنفقت مليشيا الحوثي على فعاليات المولد النبوي ويوم الصمود، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى فضيحة مدوية بالأرقام.. برلماني يكشف كم أنفقت مليشيا الحوثي على فعاليات المولد النبوي ويوم الصمود.

قد تقرأ أيضا