الارشيف / اخبار اليمن

دعوة للهاشميين إلى إعلان موقفهم بعد فرض الحوثيين الخمس على اليمنيين وخلق ثارات معهم


اخبار من اليمن دعا الأكاديمي اليمني إبراهيم الكبسي الأسر التي تدعي انتمائها إلى الهاشميين بإعلان موقفهم من فرض المليشيا الحوثية وتسجيل موقفا واضحا بعد معاداة اليمنيين .
وقال الدكتور إبراهيم الكبسي في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر رصدها المشهد اليمني : "ما سأقوله هنا في قضية الخمس هو ما أؤمن به وأجده في كتاب الله الكريم ويمثلني بصورة شخصية، وهو كالتالي: أن من يعتبر السلطة وايرادات الدولة اليمنية غنيمة حرب له ولجماعته فليس غريب عليه أن يقوم بتأويل آيات الله البينات على هواه ليأكل أموال وثروات الشعب اليمني بالباطل" .
وأضاف الكبسي " وعليه فمن أعتبر ايرادات الدولة غنيمة حرب له سيجعل ثروات الدولة أيضا غنيمة حرب له ولطائفة معينة من دون الشعب اليمني ويجعل له فيها نسبة معينة ما أنزل الله بها من سلطان، وهذا ليس غريبا على تجار الدين الذين يشترون بآيات الله ثمنا قليلا ليأكلوا أموال الناس بالباطل ، لذا أقولها أمام أبناء شعبنا الكريم بأني وأفراد أسرتي لا نأخذ ريالا واحدا مما تدعي سلطة صنعاء بأنه نسبة في الخمس يخص بني هاشم بل ولا يشرفنا ذلك ولا نريد منه شيئا بل ولا يصلنا منه شيئا، وبالتالي فمن يدعي أمام الشعب أنه يأخذ هذه النسبة من الخمس من ثروات الشعب ليعطيها لبني هاشم فهو غريم وخصم هذا الشعب ويجب مساءلته عن مصير هذه الأموال إن كانت تؤخذ فعلا " .
وأكد الدكتور الكبسي أن ثروات وايرادات الشعب اليمني ليست غنيمة حرب لأحد وكتاب الله بريء من هكذا تأويل فاسد وهذه براءة مني أمام الله من هكذا فعل " .
واختتم الكبسي منشوراته بالقول " هذه دعوة لكل هاشمي يمثله هذا الكلام ليعلن أمام الشعب اليمني بأنه بريء ممن يجمع أموال بإسمه ولا يصله منها شيء بل ولا يريد منها شيء فنحن جزء من أبناء الشعب اليمني وثروات الشعب اليمني هي ملك له ويجب أن يكون لكل فرد يمني نصيب منها بالعدل والمساواة " .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
دعوة للهاشميين إلى إعلان موقفهم بعد فرض الحوثيين الخمس على اليمنيين وخلق ثارات معهم ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوة للهاشميين إلى إعلان موقفهم بعد فرض الحوثيين الخمس على اليمنيين وخلق ثارات معهم، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوة للهاشميين إلى إعلان موقفهم بعد فرض الحوثيين الخمس على اليمنيين وخلق ثارات معهم.

قد تقرأ أيضا