الارشيف / اخبار اليمن

وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى يصدر توضيحا مهما بشأن قحطان ورجب

اخبار من اليمن أصدر وفد الحكومة اليمنية المعترف بها في مفاوضات الأسرى، اليوم الاثنين، توضيحا مهما بشأن السياسي محمد قحطان واللواء فيصل رجب.
ونفى عضو وفد الحكومة في لجنة الأسرى ماجد فضائل، في تغريدة على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " المشهد اليمني "، أن يكون وفد الحكومة قد تلقى أي معلومات رسمية بموت السياسي ‎محمد قحطان.
وكانت وكالة شينخوا الصينية نقلت عن مصدر قوله إن الحوثيين أبلغوا الوفد الحكومي بوفاة السياسي محمد قحطان منذ سنوات.
وأوضح فضائل بأن ما تم في هذه الجولة هو الاتفاق على اليه للتنفيذ مرحلية لاتفاق سابق وقع في رمضان الفائت.
وأضاف: نحن في الوفد الحكومي منذ البداية نطالب بالافراح عن الجميع (الكل مقابل الكل).
وتابع: ‏مطالبنا وعروضنا لم تخضع لاي تمييز أو انتقاء أبدا وشملت الكل، بما في ذلك الجنرال فيصل رجب والسياسي محمد قحطان وكافة المعتقلين والمختطفين من سياسين وأكاديميين واعلاميين، وكذا الأسرى من كافة الجبهات بما في ذلك جبهات حجور في محافظة حجة.
واكد أن ‏ما تم التوصل له اليوم من اتفاق بالافراج عن 887 اسيرا ومعتقلا ومختطفا هو جزء من كل، وستتم خلال الفترة المقبلة عقد جولات أخرى من المفاوضات وصولا للافراج عن الجميع.
واستطرد قائلا: ‏وعلى الرغم من التصلب والتعنت الذي يبديه الحوثيون في ملف الأسرى، إلا أننا في الوفد الحكومي مستمرون في الضغط وبذل كافة الجهود وبمختلف الوسائل حتى الإفراج عن آخر سجين لدى الحوثيين ولا صحة عن ما يتم تداوله حول اننا حصلنا على معلومات رسميه بموت السياسي محمد قحطان.
‏يأتي هذا بالتزامن مع الإعلان عن صفقة تبادل أسرى بين الحكومة اليمنية والحوثيين في مدينة برن السويسرية، تقضي بالإفراج عن 706 من الحوثيين، مقابل 181 من الشرعية والتحالف، بينهم الصحفيين الأربعة المحكوم عليهم بالإعدام، واللواء محمود الصبيحي وزير الدفاع السابق، وناصر منصور هادي، شقيق الرئيس السابق، ونجل وشقيق طارق صالح عضو المجلس الرئاسي، وأقارب الفريق علي محسن الأحمر، نائب الرئيس السابق، وقادة عسكريين ومدنيين بعضهم صدرت بحقهم أحكام إعدام من محاكم تابعة للحوثيين بصنعاء، ‏إضافة إلى 19 عسكريا من التحالف (16 من الجيش السعودي، و 3 من الجيش السوداني).
‏⁧‫

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى يصدر توضيحا مهما بشأن قحطان ورجب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى يصدر توضيحا مهما بشأن قحطان ورجب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وفد الحكومة اليمنية في مفاوضات الأسرى يصدر توضيحا مهما بشأن قحطان ورجب.

قد تقرأ أيضا