الارشيف / اخبار اليمن

بعد أيام من الاتفاق السعودي الإيراني برعاية صينية.. الصين تبدأ أول تحرك مع الرئيس العليمي نحو إنهاء الحرب

اخبار من اليمن بدأت جمهورية الصين الشعبية، أول تحرك مع مجلس القيادة الرئاسي، في إطار الجهود الرامية لإنهاء الحرب في اليمن، وذلك بعد أيام من نجاحها في رعاية اتفاق المصالحة المفاجئ بين المملكة العربية السعودية وإيران.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية، سبأ، اليوم الثلاثاء، بأن رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، استقبل القائم بأعمال سفارة جمهورية الصين الشعبية تشاو تشنغ، وذلك للبحث في مستجدات الاوضاع المحلية، والجهود الرامية لاحياء مسار السلام في اليمن.

وخلال اللقاء نقل السفير تشنغ، تحيات الرئيس تشي جين بينغ، رئيس جمهورية الصين الشعبية الى رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وتمنياته له ولاعضاء المجلس موفور الصحة والسعادة وللشعب اليمني، السلام والاستقرار والتنمية.

وتطرق اللقاء الى العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين، ودور جمهورية الصين الشعبية في تعزيز السلم والامن الدوليين، بما في ذلك مساعيها الاخيرة التي افضت الى الاتفاق على استىئناف العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية الشقيقة، وايران، وبما يضمن احترام طهران لسيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

اقرأ أيضاً

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات الثنائية العريقة مع جمهورية الصين الشعبية، ومواقفها الثابتة الى جانب الشعب اليمني، وقيادته وحكومته الشرعية، والتخفيف من معاناته الانسانية التي تسببت بها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.

ومؤخرًا، دخلت الصين بثقلها السياسي، إلى ملفات الشرق الأوسط، ورعت الاتفاق السعودي الإيراني المفاجئ الذي تم في العاشر من الشهر الجاري، وقضى باستئناف العلاقات الدبلوماسية بين الرياض وطهران، بعد سنوات عديدة من القطيعة، ولعبت الصين دور المضيف والوسيط وأحد الموقعين على بيانهما المشترك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد أيام من الاتفاق السعودي الإيراني برعاية صينية.. الصين تبدأ أول تحرك مع الرئيس العليمي نحو إنهاء الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد أيام من الاتفاق السعودي الإيراني برعاية صينية.. الصين تبدأ أول تحرك مع الرئيس العليمي نحو إنهاء الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد أيام من الاتفاق السعودي الإيراني برعاية صينية.. الصين تبدأ أول تحرك مع الرئيس العليمي نحو إنهاء الحرب.

قد تقرأ أيضا