الارشيف / اخبار اليمن

هجوم مسلح على مطار عدن الجديد والنقل والسلطة المحلية تدين وتصفه بالعمل الإرهابي

اخبار من اليمن أفادت مصادر محلية بالعاصمة المؤقتة عدن، بأن مسلحين قبليين هاجموا صباح اليوم الثلاثاء، الفرق الهندسية العاملة في مطار عدن المستقبلي، غربي المدينة.

وذكرت المصادر، أن الهجوم أسفر عن سقوط قتيل وجريح في صفوف حراسة المطار، في حين نجى المهاجمون.

إلى ذلك، دانت قيادتي وزارة النقل والسلطة المحلية بالعاصمة المؤقتة عدن في بيان مشترك، الحادثة معتبرة إياها عملا متطرفًا وإرهابيًا يستهدف مصالح الدولة.

وقال البيان: "ندين حادث الاعتداء المسلح الذي ارتكبته مجاميع مسلحة، الخارجة عن النظام والقانون تنتمي إلى قبيلة الخضيرة في منطقة رأس عمران على الفرق الفنية والهندسية التي تعمل على تنزيل واسقاط موقع مطار عدن الدولي المستقبلي على الأرض بمنطقة رأس عمران مديرية البريقة، وذلك تنفيذآ لقرار مجلس الوزراء رقم (19) لعام 2021م وبعد استكمال الإجراءات وكافة الوثائق من قبل هيئتي مصلحة أراضي وعقارات الدولة والمنطقة الحرة".

اقرأ أيضاً

وذكر البيان أنه "تم تكليف المهندسين من قبل الهيئتين بالنزول الميداني لتحديد محاور مساحة المطار الجديد منذ اسبوعين بعد تأمين الحماية الأمنية من قبل اللجنة الامنية في المحافظة، لكن المجاميع المسلحة من قبيلة الخضيرة قامت اليوم بالاعتداء المسلح على المهندسين وقوات الحماية، الأمر الذي نتج عنه اصابة قائد الحملة الضابط عبدالصمد فرج العمري، بأصابة خطيرة ادخل على اثرها المستشفى لتلقي العلاج، مع العلم بأنه قد سبق لهؤلاء المسلحين اختطاف مهندسي المنطقة الحرة قبل شهر لمدة 12 يوم وتم اطلاق سراحهم بجهود بعض القيادات العسكرية والامنية والقضية مقيدة ضدهم في النيابة الجزائية".

وجدد البيان إدانة وزارة النقل والسلطة المحلية بعدن تلك التصرفات محملة "الأطراف المعتدية كامل المسؤولية عن حياة أفراد الحماية والفرق الهندسية، وتطالب الجهات الأمنية والقضائية ملاحقة المعتديين وإتخاذ الإجراءت القانونية الرادعة بحقهم كون ماقاموا به يمثل مقاومة للسلطات الحكومية وتعطيل مشاريع الدولة والوقوف ضد مصالح الدولة".

واعتبرت قيادتي النقل والسلطة المحلية هذا البيان ، بلاغ للنائب العام والجهات الامنية.

والثلاثاء الماضي، باشرت الفرق الهندسية من الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد وهيئة المنطقة الحرة بالعاصمة المؤقتة عدن ، النزول الميداني لمتابعة سير عمل تحديد حرم موقع مطار عدن المستقبلي، بناء على قرار مجلس الوزراء رقم 19 لعام2021م، بمساحة إجمالية تقدر بـ 2770 هكتار، بمنطقة راس عمران بمديرية البريقة.

وتأتي فكرة إنشاء مطار عدن الجديد، استناداً إلى الرفع المقدم من وزارة النقل لمجلس الوزراء للمصادقة عليه، كمطار مستقبلي إلى جانب مطار عدن الدولي في إطار خطة الوزارة لتوسعة المطارات والمنشآت التابعة للوزارة.. مؤكداً ان المطار سيمثل إضافة نوعية لقطاع الطيران المدني بالعاصمة المؤقتة عدن ويعزز من النهوض بالعملية التنموية والاقتصادية والاستثمارية لها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
هجوم مسلح على مطار عدن الجديد والنقل والسلطة المحلية تدين وتصفه بالعمل الإرهابي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هجوم مسلح على مطار عدن الجديد والنقل والسلطة المحلية تدين وتصفه بالعمل الإرهابي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هجوم مسلح على مطار عدن الجديد والنقل والسلطة المحلية تدين وتصفه بالعمل الإرهابي.

قد تقرأ أيضا