الارشيف / اخبار اليمن

الحكومة اليمنية توافق على إنشاء مشروعين نفطيين استراتيجيين

اخبار من اليمن وافقت الحكومة اليمنية المعترف بها، اليوم الإثنين، على ترخيص انشاء مصفاة تكرير المشتقات النفطية وصهاريج خزن ومنطقة صناعية حرة في منطقة الضبة بمحافظة حضرموت.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده مجلس الوزراء، في العاصمة المؤقتة عدن لمناقشة عدد من التطورات الراهنة على المستويين المحلي والخارجي، بالإضافة الى القضايا المتصلة بتحسين الخدمات والأوضاع الاقتصادية؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
وذكرت الوكالة، أن المجلس وافق على ترخيص انشاء مصفاة تكرير المشتقات النفطية وصهاريج خزن ومنطقة صناعية حرة في منطقة الضبة بمحافظة حضرموت، ووجه الوزارات المعنية بالتنسيق مع السلطة المحلية بمحافظة حضرموت اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنفيذ.
وأضافت أن المجلس أقر ترخيص انشاء مصنع استخراج غاز البترول المسال وتخزينه وإعادة تعبئته في قطاعات النفط والغاز التي تديرها بترومسيلة في اليمن.
واستعرض مجلس الوزراء الأوضاع الخدمية والاقتصادية والمعيشية، خاصة تخفيف معاناة المواطنين جراء الانقطاعات المتكررة للكهرباء، وتحسين خدمة المياه في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة، واتخذ عدد من القرارات والإجراءات وفق الرؤى المقدمة من الوزارات المختصة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الحكومة اليمنية توافق على إنشاء مشروعين نفطيين استراتيجيين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الحكومة اليمنية توافق على إنشاء مشروعين نفطيين استراتيجيين، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الحكومة اليمنية توافق على إنشاء مشروعين نفطيين استراتيجيين.

قد تقرأ أيضا