الارشيف / اخبار اليمن

الشرعية توجه دعوة جديدة للأمم المتحدة بشأن المومري ورفاقه المعتقلين في سجون الحوثي

اخبار من اليمن جددت الحكومة الشرعية، مطالبة المجتمع الدولي والامم المتحدة والمبعوث الأممي ومنظمات حقوق الانسان والدفاع عن الصحفيين بمغادرة مربع الصمت وتحديد موقف واضح من ممارسات الحوثيين الإجرامية بحق الصحفيين والنشطاء المختطفين في سجونهم.

وطالبت الشرعية على لسان وزير الإعلام معمر الإرياني، إلى ممارسة ضغط حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق كافة المختطفين من صحفيين واعلاميين ونشطاء في معتقلاتها فورا دون قيد أو شرط، والتوقف عن استخدام القضاء اداة للقمع والإرهاب السياسي.

وقال الإرياني، في تصريحات رصدها "المشهد اليمني"، في إشارة إلى المعتقلين مصطفى المومري وأحمد حجر وأحمد علاو وحمود المصباحي وعيسى العذري: "تواصل مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران اعتقال خمسة من الصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها منذ اربعة اشهر، بعد أن اختطفتهم من منازلهم، ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي، واخضعتهم لمحاكمة هزلية بمحكمة غير قانونية، واصدرت بحقهم أحكام متفاوتة بالسجن ومصادرة صفحاتهم، على خلفية انتقاداتهم لفسادها وممارساتها الاجرامية".

وأضاف: "ومن السخرية ان المليشيا التي قادت انقلابا على الدولة، واجتاحت العاصمة صنعاء وسيطرت على مؤسسات الدولة بقوة السلاح، وفجرت حربا للعام التاسع على التوالي، وتسببت في سقوط عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وكبدت الاقتصاد الوطني خسائر تقدر بمليارات الدولارات، ودمرت البنية التحتية، ومارست سياسات الافقار والتجويع بشكل ممنهج بحق المواطنين، واعادت اليمن عقودا للوراء، واضرت بسمعة البلاد وعلاقاته بجيرانه، تحاكم صحفيين ونشطاء بتهم تكدير الأمن العام، وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

اقرأ أيضاً

كما جدد الإرياني، استغرابه لحالة "الصمت الدولي ازاء جرائم الاختطاف والاخفاء القسري والتعذيب والمحاكمات الصورية والتصفيات الجسدية التي تقوم بها مليشيا الحوثي بحق السياسيين والاعلاميين والصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرتها، ومحاولات ارهابهم، ومنعهم من نقل الحقائق على الارض، والتغطية على الجرائم والانتهاكات المروعة التي ترتكبها بحق المدنيين".

ومنذ ما يزيد عن أربعة أشهر، تعتقل مليشيات الحوثي النشطاء الخمسة، بتهمة "تكدير الأمن العام"، على خلفية آرائهم الناقدة لفسادها وإجرامها، في وقت تستمر المليشيات باعتقال ومطاردة عشرات الشبان في مدينة إب، على خلفية مشاركتهم في جنازة الشهيد حمدي المكحل، الذي سبق وأن قامت بتصفيته الأسبوع الماضي، في سجن مبنى إدارة أمن إب.

وسبق وأن دانت الحكومة الشرعية، جرائم المليشيات الحوثية في محافظة إب وحملة الاعتقالات التي تشنها على شباب المحافظة وناشطيها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
الشرعية توجه دعوة جديدة للأمم المتحدة بشأن المومري ورفاقه المعتقلين في سجون الحوثي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشرعية توجه دعوة جديدة للأمم المتحدة بشأن المومري ورفاقه المعتقلين في سجون الحوثي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشرعية توجه دعوة جديدة للأمم المتحدة بشأن المومري ورفاقه المعتقلين في سجون الحوثي.

قد تقرأ أيضا