الارشيف / اخبار اليمن

المبعوث الأممي يطالب بإدماج ‘‘النوع الاجتماعي’’ في عملية السلام في اليمن

اخبار من اليمن شدد المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، على ضرورة إدماج النوع الاجتماعي، في عملية السلام المرتقبة.

وقال مكتب المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، في بيان له، اليوم الخميس، إنه "اختتم اجتماعًا تشاوريًا في القاهرة، مصر، يوم 29 مارس/آذار استمر لمدة يومين وضم مجموعة من النساء والرجال اليمنيين لمناقشة رؤيتهم وأولوياتهم حول السلام الجامع".

وفي الاجتماع "تبادلت المشاركات والمشاركون الآراء والأفكار حول التحديات والفرص المتعلقة بإدماج النوع الاجتماعي في عملية السلام والمشاركة الفعالة للمرأة في الحياة السياسية والعامة في اليمن".

و"ركّزت المناقشات أيضًا على المساحات المتاحة للرجال في اليمن لمناصرة إدماج النوع الاجتماعي في عمليات صنع القرار"، وفق البيان.

اقرأ أيضاً

وأشار إلى أن "الاجتماع التشاوري يبني على نتائج مناقشات مماثلة تم تنظيمها مؤخرًا في عدن وصنعاء على مدار الأشهر الستة الماضية. وقد شمل الاجتماع مجموعة من المشاركات والمشاركين من المجموعات النسوية ومنظمات المجتمع المدني والأحزاب السياسية".

وأضاف البيان: "أكّدت المشاركات والمشاركون على الأهمية القصوى للمشاركة الفاعلة للنساء في جميع مراحل العملية السياسية وفي بناء مستقبل اليمن. وركزت النقاشات على التحديات التي تواجه ضمان الشمولية في جهود الوساطة المستمرة، وعلى التأثير المحتمل للمبادرات المحلية والدور الذي يمكن أن تلعبه مختلف الجهات المعنية في تعزيز الاندماج في سياق انتقال اليمن نحو السلام".

وفي وقت سابق، اليوم، أعلن المبعوث الأممي اختتام زيارته للعاصمة السعودية الرياض ولقاء الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، والسفير السعودي محمد آل جابر وسفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، لمناقشة التطورات الأخيرة في اليمن وضرورة دعم الحوار البنّاء بين الأطراف لخفض حدة التوتر وإحراز تقدم نحو عملية سياسية جامعة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
المبعوث الأممي يطالب بإدماج ‘‘النوع الاجتماعي’’ في عملية السلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المبعوث الأممي يطالب بإدماج ‘‘النوع الاجتماعي’’ في عملية السلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المبعوث الأممي يطالب بإدماج ‘‘النوع الاجتماعي’’ في عملية السلام في اليمن.

قد تقرأ أيضا