الارشيف / اخبار اليمن

بناه الرئيس صالح .. مليشيا الحوثي تنهب حرم دار الرئاسية وتنشئ مجمعًا تجاريًا خاصًا بقياداتها

اخبار من اليمن أقدمت مليشيا الحوثي على مصادرة أجزاء من دار الرئاسة في العاصمة صنعاء، وتحويلها إلى مركز تجاري، تابع لإحدى القيادات المدرجة على قائمة العقوبات الدولية.

وقالت مصادر تحارية إن مليشيا الحوثي استقطعت أجزاء من دار الرئاسة، جنوبي العاصمة صنعاء، وقامت بتحويلها إلى مركز تجاري خاص بقادتهم المنحدرين من محافظة صعدة، بعد منح الأرض لـ«الشركة القابضة» التي يشرف عليها المسؤول المالي للميليشيات، صالح مسفر الشاعر المدرَج على قائمة العقوبات الدولية، حسب "الشرق الأوسط".

وأكدت المصادر أن "الشركة" التي يديرها المسؤول المالي للانقلابيين عن طريق أخيه "عبد الله الشاعر" قاربت على استكمال بناء مجموعة من المحلات التجارية على أجزاء واسعة من «مجمع دار الرئاسة» القريب من «ميدان السبعين».

وأشارت المصادر إلى أن المليشيات ستقوم بإزالة السور الحصين الذي يحيط بالمجمع عند استكمال عملية البناء، حيث يحتوي المجمع الذي بناه الرئيس الراحل "صالح" في ثمانينيات القرن الماضي، على قسم خاص بسكن الرئيس وقاعات للاجتماعات ومكاتب إدارية، إلى جانب مزرعة للخيول ومهبط للمروحيات وثكنات لقوات الحماية الرئاسية.

اقرأ أيضاً

ولفتت المصادر إلى أن المليشيات تبني المجمع التجاري خلف أسوار المجمع الرئاسي بطريقة سرية، خوفًا من الأسر التي تنازلت عن الارض لبناء المجمع الرئاسي، كونه مصلحة عامة.

ونهبت مليشيا الحوثي آلاف الأراضي والعقارات في مناطق عصر والعشاش ومذبح، وفج عطان، تحت غطاء أنها أراضٍ عسكرية أو أوقاف تخص السلالة الحوثية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بناه الرئيس صالح .. مليشيا الحوثي تنهب حرم دار الرئاسية وتنشئ مجمعًا تجاريًا خاصًا بقياداتها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بناه الرئيس صالح .. مليشيا الحوثي تنهب حرم دار الرئاسية وتنشئ مجمعًا تجاريًا خاصًا بقياداتها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بناه الرئيس صالح .. مليشيا الحوثي تنهب حرم دار الرئاسية وتنشئ مجمعًا تجاريًا خاصًا بقياداتها.

قد تقرأ أيضا