الارشيف / اخبار اليمن

تحركات لانتشال 22 سفينة غارقة.. وعرض ألماني بشأن ميناء الصيد في عدن

اخبار من اليمن وقعت الحكومة اليمنية، اتفاقًا مع إحدى الشركات المحلية لانتشال 22 سفينة غارقة في ميناء الاصطياد بمدينة عدن، ووضعت خطة أولية للتخلص من 12 ناقلة نفطية متهالكة موجودة في الميناء التجاري، بغرض تحويلها إلى بيئات اصطناعية للأسماك، والحفاظ على عدم انجراف التربة.


وستتولى شركة محلية مهمة رفع 22 من السفن الغارقة في ميناء الاصطياد السمكي في مديرية التواهي، بعد فوزها بالمزاد المعلن عنه من قبل المحكمة التجارية.

إلى ذلك أبدت ألمانيا رغبتها في تمويل مشروع إعادة تأهيل الميناء، على أن يتولى البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة مهمة تنفيذ المشروع الذي تبلغ كلفته التقديرية مبلغ 20 مليون دولار.

ومنذ عام 2018 غرقت أربع سفن في الميناء أغلبها من السفن المتهالكة المتوقفة منذ سنوات طويلة قبالة شواطئ مديرية البريقة، حيث يوجد أكثر من 12 سفينة متهالكة تهدد حركة الملاحة في أكبر موانئ البلاد، معظمها كانت تستخدم في نقل المشتقات النفطية، ولم تُجْرَ أي أعمال صيانة لها خلال السنوات العشر الماضية، بحسب التقارير الحكومية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات لانتشال 22 سفينة غارقة.. وعرض ألماني بشأن ميناء الصيد في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات لانتشال 22 سفينة غارقة.. وعرض ألماني بشأن ميناء الصيد في عدن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات لانتشال 22 سفينة غارقة.. وعرض ألماني بشأن ميناء الصيد في عدن.

قد تقرأ أيضا