عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في أعدادها الصادرة اليوم الثلاثاء, وركزت منها على الوضع في محافظة الحديدة حيث وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس، على تمديد عمل بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة لستة أشهر، في وقت أفادت مصادر حكومية بأن اجتماعات اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار على متن السفينة الأممية قبالة الحديدة انفضت أمس في ثاني أيامها وسط تعنت حوثي وتهرب من التحقق الثلاثي المشترك حول إعادة الانتشار وتنفيذ المرحلة الأولى منه.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الاتحاد" وتحت عنوان"

الأمم المتحدة تمدد مهمة بعثتها في اليمن لـ 6 أشهر

قالت الصحيفة: وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، أمس، على تمديد عمل بعثة مراقبة وقف إطلاق النار في محافظة الحديدة لستة أشهر، وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بالعمل على نشر سريع لكامل عديد هذه البعثة. وبناءً على قرار مجلس الأمن الصادر في نهاية العام الماضي، من المفترض أن يبلغ عدد عناصر البعثة 75 مراقباً، لكن 20 فقط منهم يعملون حالياً في اليمن، حسب معلومات الأمم المتحدة.

تعنّت حوثي في «اجتماع السفينة»... وترحيل الملفات الشائكة إلى السياسيين

وفي صحيفة الشرق الأوسط" أفادت مصادر حكومية بأن اجتماعات اللجنة المشتركة لتنسيق إعادة الانتشار على متن السفينة الأممية قبالة الحديدة انفضت أمس في ثاني أيامها وسط تعنت حوثي وتهرب من التحقق الثلاثي المشترك حول إعادة الانتشار وتنفيذ المرحلة الأولى منه.
وكشف المتحدث باسم عمليات تحرير الساحل الغربي، وضاح الدبيش، لـ«الشرق الأوسط» عن انفضاض الاجتماع ومغادرة ممثلي الجماعة الحوثية والوفد الحكومي للسفينة، حيث عاد الحوثيون مع رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار وكبير المراقبين الأمميين مايكل لوليسغارد إلى الحديدة، بينما غادر الوفد الحكومي إلى ميناء المخا بحراً.

تنفيذ اتفاق السويد مفتاح للترتيبات اللاحقة

من جانبه قال موقع العربية: إن الرئيس عبدربه منصور هادي، أبلغ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفثس، ضرورة الاتفاق بوضوح على "أن تنفيذ اتفاق ستوكهولم يعد مفتاح الدخول لمناقشة الترتيبات اللاحقة".
وشدد هادي خلال لقائه مساء الاثنين في الرياض، مارتن غريفثس، على أهمية تحقيق تقدم في الملف الإنساني، وفقاً لجهود المبعوث في هذا الإطار، على قاعدة الكل مقابل الكل، بحسب تعبيره.
وقال: "لقد وجهنا فريقنا في لجنة إعادة الانتشار باستئناف العمل مع الجنرال، مايكل لوليسغارد، والتعامل بإيجابيه كاملة لتصحيح مسار تنفيذ اتفاق الحديدة، وقد بدأت اجتماعاتهم أمس.. وللأسف بلغنا تعنت وصلف الميليشيا الحوثية مجددا".

قوات الشرعية تتقدّم في حجة وصعدة

وفي المعارك الدائرة في صعدة قالت قالت وكالات خارجية": إن قوات الشرعية مدعومة بتحالف دعم الشرعية تمكّنت من إحراز تقدّم استراتيجي في حجة وصعدة، وتكبيد ميليشيا الحوثي خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، فيما أسفرت اشتباكات «حوثية - حوثية» في إب عن مقتل قيادي وجرح آخرين.
وحقّق الجيش الوطني بإسناد من تحالف دعم الشرعية، تقدماً على جبهتي مديرية حرض بمحافظة حجة والصفراء بمحافظة صعدة. وقالت مصادر عسكرية، إنّ قوات الجيش شنّت هجوماً مباغتاً، على مواقع تمركز ميليشيا الحوثي، شرقي مديرية حرض، تمكنت على إثره من تحرير تلك المواقع، وسقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين بينهم قيادات ميدانية. كما استهدفت مقاتلات التحالف، مواقع وتعزيزات للميليشيا، مكبدة إياهم خسائر في الأرواح والعتاد.

قرار الإمارات تكتيك عرّى الحوثيين أمام العالم

دوليا قالت صحيفة البيان: وصف سياسيون وعسكريون فرنسيون، قرار دولة الإمارات، إعادة انتشار قواتها في محافظتي الحديدة ومأرب، بالتكتيك الاستراتيجي والعسكري الداعم لعملية السلام واستقرار الأوضاع في اليمن، التي رسمها «اتفاق استوكهولم»، بهدف الوصول إلى حل سلمي، مؤكدين أنّ التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، حقق إنجازات كبيرة في اليمن خلال السنوات الأربع الماضية، على رأسها تحجيم مليشيا الحوثي، ودفعها للتفاوض، وسلك المسار السياسي للوصول إلى حل سلمي، بدءاً بالموافقة على وقف إطلاق النار في مأرب والحديدة وسحب القوات، وإزالة جميع المظاهر العسكرية في هذه المناطق.

ميليشيات الحوثي تحرق مبالغ نقدية ضخمة في الحديدة

وفي موقع اليمن العربي" اعلنت جماعة الحوثي انها اقدمت بإحراق مبالغ نقدية ضخمة من العملة الجديدة المطبوعة من قبل الحكومة الشرعية في مديرية زبيد بالساحل الغربي لمحافظة الحديدة .
وقالت مصادر اعلامية حوثية ان الجماعة قامت بإحراق مبالغ نقدية ضخمة من العملة الجديدة المطبوعة خارج اليمن والصادرة مؤخراً من بنك عدن المركزي، في الخط العام وسط المدينة وأمام حشود من المواطنين.

قيادات الانقلاب تتساقط في صعدة وحجة والضالع

أكد مصدر عسكري لـ«عكاظ» أن الجيش الوطني في محافظات حجة وصعدة والضالع كبد أمس (الإثنين) المليشيا الحوثية خسائر فادحة بالأرواح والمعدات وتمكن من السيطرة على عدد من المواقع.
وقال المصدر: نجاح الجيش الوطني بمحافظة الضالع في التصدي لمحاولة تسلل حوثية على جبهتي غُلق وشخب في مديرية قعطبة وقتل 13 مسلحاً بينهم قائد ما يسمى بكتائب التدخل السريع أبو شريف حزام عبدالله مطهر فيما لاذ البقية بالفرار.

حكومة الشرعية تحذر من مشعلي الفوضى: يعملون لخدمة الحوثي

قال موقع العين الإخبارية: حذرت حكومة الشرعية، الثلاثاء، من شخصيات في محافظة المهرة، شرقي البلاد، ووصفتهم بمشعلي الفوضى يعملون لخدمة الانقلاب الحوثي.
وندد بيان للحكومة، حسب وكالة سبأ الرسمية، بما تقوم به بعض الشخصيات والجهات التي فقدت مصالحها وتعمل لخدمة الانقلاب الحوثي في آن واحد مع دعوات للفوضى وأعمال خارج إطار القانون.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق