لحج: تشكيل قوات مشتركة لمحاربة البسط العشوائي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج/ عدن تايمعقد المكتب التنفيذي بمحافظة لحج اليوم اجتماعا طارئا برئاسة اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظ المحافظة لمناقشة ملف اراضي وعقارات الدولة وإيجاد الحلول والمعالجات الكفيلة الحفاظ عليها .
وفي الاجتماع الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الاخ عوض بن عوض الصلاحي ورئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد الجنيد وعدد من وكلاء المحافظة والنيابات العامة بالمحافظة شدد المحافظ على أهمية الحفاظ على أرض الدولة من المتنفذين والعابثين , ولن يكون ذلك إلا بتكاتف الجميع وفي المقام الاول السلطة القضائية والى جانبها السلطة التنفيذية وهما الوحيدتان اللتان القادرتان على فرض هيبة الدولة وإحقاق المظالم سواء عامة كانت أو خاصة .
مؤكدا ان هناك توجيهات أصدرها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي تنص بالمنع منعاً باتاً أي تصرفات في أراضي الدولة بالمحافظة ويجب على ضوء هذه القرارات إيقاف أي تصرفات مخالفة للنظام والقانون وإحالة المتورطين الى القضاء لقول الكلمة الفصل فيهم ونحن بدورنا في السلطة المحلية نضع كل إمكانيات المحافظة بجانب السلطة القضائية لحلحلة هذا الملف الحساس في اقرب وقت ممكن.
وخرج الاجتماع بحزمة من القرارات أهمها تشكيل وحدة عسكرية مشتركة من المؤسسات الأمنية بالمحافظة معززة بـ 8 أطقم للقيام بعملية النزول الميداني وإيقاف أي أعمال في اراضي الدولة ،كما اتخذ الاجتماع التوجيه بحجز أربعة أمناء توثيق في إطار مديرية تبن عطفاً على طلب مقدم من مدير عام اراضي وعقارات الدولة والتحقيق معهم في ما قدم من أدلة في الاجتماع ، وكذا إلزام مكتب الأراضي وعقارات الدولة بسرعة رفع تقرير تفصيلي بالأحكام التي صدرت لصالح الدولة.
واتخذ الاجتماع قرارا بمنع الأمناء من عملية التوثيق أو تحرير العقود في أراضي الدولة ، وإلزام مؤسستي الكهرباء والمياه بعدم توصيل خدمة التيار الكهربائي او الماء لأي منزل مخالف لعملية البناء ، وأيضا توجيه جميع أعضاء تنفيذي لحج بعدم التعامل مع اي وثائق صادر عن الأمناء.
كما كلف الاجتماع كلاً من مكاتب الأراضي والزراعة والأوقاف والأشغال والأمن بتنفيذ القرارات التي صدرت ومتابعة تنفيذها من قبل السلطة القضائية.

لحج: تشكيل قوات مشتركة لمحاربة البسط العشوائي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لحج: تشكيل قوات مشتركة لمحاربة البسط العشوائي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لحج: تشكيل قوات مشتركة لمحاربة البسط العشوائي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق