وزير الاوقاف يلتقي ممثلي وكالات السفريات والحج والعمرة واللجان الميدانية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مكة المكرمة - سبأنت

أكد وزير الاوقاف والارشاد القاضي الدكتور أحمد عطية حرص الوزارة على تعزيز الشراكة والتكامل بين الوزارة ووكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة لجعل موسم الحج لهذا العام 1440هـ موسماً نموذجياً متميزاً في سبيل خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأشار الوزير خلال لقاء ، اليوم ، اللجان الميدانية وممثلي وكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة إلى الجهود المبذولة من قبل قيادة الوزارة وقطاع الحج والعمرة لإنجاج موسم الحج لهذا العام بسهولة ويسر..داعياً المعنيين في إطار الوزارة ووكالات السفريات إلى إستشعار مسئوليتهم الدينية قبل المسئولية القانونية في سبيل خدمة الحجاج..لافتا إلى إجراءات التقييم الخاصة بعمل الوكالات التي تم إطلاع القائمين على تلك الوكالات عليها مسبقا بهدف ضبط عملية التفويج .

كما حث الوزير أرباب الوكالات تدارس الآلية المناسبة لتحقيق العدالة فيما بينهم لإستقبال أعداد الراغبين لأداء فريضة الحج أو أثناء موسم العمرة ، على أن يتم إخضاع ذلك للوائح الوزارة المنظمة لهذه العملية..مشددا على ضرورة ان تلتزم الوكالات بالخدمات التي تخدم الحجاج..موضحا جهود ومساعي قيادة الوزارة لتخفيف معاناة كبار السن بفتح منفذ جوي لهم.

من جانبه أشاد مدير عام الحج والعمرة بوزارة الاوقاف والارشاد عارف البركاني بالجهود التي بذلتها وزارة الاوقاف لمصلحة الحاج بسهولة ويسر..لافتا الى شفافية العمل التي يتعامل بها قطاع الحج والعمرة بالوزارة من خلال إنزال آلية ومعايير التقييم لمستوى خدمات وكالات السفريات مسبقا ، ليتم بموجبها قياس مدى قدرة الوكالة على القيام بإلتزاماتها لخدمة الحجيج دون مشقه او تعب .

وأبدى الحاضرون جملة من الملاحظات والاستفسارات التي أثنت معظمها على العمل المبكر الذي قامت به الوزارة لهذا الموسم مما يبعث التفاؤل بان يكون موسما نموذجيا وذلك من خلال قيام اللجان الميدانية المعنية بالبحث عن سبل النجاح وتعزيز الثقة المتبادلة لإنجاح العمل المشترك ، وتأمين الطرقات للحجاج ، والعمل بما لا يضر بالحاج ولا بوكالات السفريات وخدمات الحج والعمرة .

وزير الاوقاف يلتقي ممثلي وكالات السفريات والحج والعمرة واللجان الميدانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الاوقاف يلتقي ممثلي وكالات السفريات والحج والعمرة واللجان الميدانية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الاوقاف يلتقي ممثلي وكالات السفريات والحج والعمرة واللجان الميدانية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق