الشهيد البطل "ابو اليمامة" بعيون ساسة وقادة جنوبيين وعرب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصالشهيد القائد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة) ، ونظراً للخسارة الكبيرة باستشهاده ومكانته وانجازاته الكبيرة سيما على الإرهاب ، كان هذا الشهيد محط حديث جنوبي واسع لمسؤولين وقادة وسياسيين .. بل تجاوز ذلك ليصل الحديث عنه إلى الأقطار العربية وربما تجاوز ذلك .. عدن تايم باردت لرصد أبرز ما قاله مسؤولين وقادة وسياسيين جنوبيين وعرب وابرزتها في التقرير التالي.

ماذا قال مسؤولين وقادة عن الشهيد؟

عبر الرئيس عبدربه منصور هادي عن بالغ الحزن والاسى لاستشهاد العميد منير اليافعي ورفاقه مشيدا بإنجازاته ، وقال الشهيد اليافعي "كان له اسهاماته النضالية والميدانية خلال عمليات تحرير عدن من مسلحي المليشيات الحوثية الإيرانية الانقلابية واذرعها الإرهابية الحليفة لها".

وفي بيان نعي قال مستشار رئيس الجمهورية المفلحي عبدالعزيز المفلحي : أن الشهيد العميد منير محمود اليافعي (أبو اليمامة) أحد أبرز الرجال الشرفاء والمخلصين والهامات العسكرية الوطنية ، الذي استشهد عقب حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن ومقارعة الميليشيات الحوثية الانقلابية والتنظيمات الإرهابية، وبعدما وهب جُل حياته وقدم التضحيات الجسيمة في سبيل عزة ورفعة الوطن.
وأشاد المفلحي بما تمتع به الشهيد طوال مشواره النضالي من خصال وصفات جمعت العزة والكرامة والشرف والشهامة والإخلاص والإيثار، كما أشاد بمناقب الشهيد أبو اليمامة وأدواره وإسهاماته في الدفاع عن الوطن وانتصار الوطن بمختلف المراحل والمنعطفات وعبّر عن حجم الخسارة الفادحة التي مُني بها الوطن بفقدان القائد أبو اليمامة.

محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت أعتبر استشهاد ابو اليمامة بالفاجعة وقال : "فجعنا باستشهاد قائد اللواء الأول إسناد العميد منير اليافعي ورفاقه الذين ارتقوا شهداء دفاعاً عن الوطن إثر استهدافهم اليوم من قبل مليشيات الحوثي في هجوم إجرامي غادر وهم في ميدان الشرف بمعسكر الجلاء بعدن".

وعن استشهاد ابو اليمامة ، قال قائد المنطقة العسكرية الرابعة قائد اللواء الثاني مشاه حزم اللواء الركن/ فضل حسن محمد العمري : "لقد رحل القائد ابو اليمامة شهيدا واقفا شامخا شموخ جبال يافع مسقط راسه ، غادرنا ونحن في ذروة القوة وامام تحولات ومهام جديدة تتمخض من رحم الانتصارات المضطردة تباعا في مختلف الجبهات وتطلب امثاله من الرجال الاوفياء المخلصين الذين عركتهم المهمات الصعبة والعسيرة وخبروا كيف تطوع المستحيلات بالإرادة الحقة مجسدين على ارض الواقع في كل ما وكل إليهم من مهام المعنى الادق للثنائية المتلازمة – صناعة الانتصارات وحماية مكتسباتها- رحل بعد ان لقن اعداء الوطن والامة والحياة دروسا لن ينسوها في البطولة والشجاعة مورثا من بعده الالاف من الابطال الذين رشحت فيهم سجاياه وتطبّعوا بقيم ومثل شخصيته الوطنية ليس فقط في في اللواء الذي تولى مهمة تأسيسه وبنائه وقاده في تنفيذ كل ما اوكل اليه من مهام بنجاح وتفوق بل في مختلف وحدات وتشكيلات المؤسسة العسكرية والامنية والمقاومة الباسلة".

واضاف : "ان الخسارة جد كبيرة والمصاب اليم بإستشهاد قائد هُمام مثّل في وجدان مجتمعنا احد من ابرز رمزيات قضيته الوطنية ومسيرتها النضالية ومقاومتها الباسلة العميد منير ابو اليمامة الذي عرفته جبهات وساحات معركتنا الوطنية الكبرى هذ ضد المليشيات الانقلابية الحوثية الايرانية قائدا قل نظيره".

بدوره نعى قائد اللواء الخامس دعم وإسناد العميد مختار النوبي استشهاد البطل الجسور القائد العميد منير محمود أبو اليمامة اليافعي ، وقال لقد خسر الجنوب واحدا من أبرز قيادته العسكرية التي تشهد لها ميادين الشرف والبطولة في معركة التصدي للانقلابيين وأعوانهم من قوى التأمر على الجنوب وشعبه وقضيته ، مشيدا بالدور البطولي المشهود والجلي للشهيد القائد ابو اليمامة في گل المراحل والأحداث ومسيرته النضالية والعسكرية لخدمة أمن واستقرار الوطن الجنوبي ، مؤكدا إن استشهاده يمثل خسارة كبيرة على الجنوب فهو من أنبل الرجال وأشجع القادة واخلص الوطنيين المتفانين بخدمة بلدهم في كافة الظروف والمراحل.

*ماذا قال التحالف وألوية الدعم والإسناد عن الشهيد؟*

واعتبرت قيادة التحالف العربي وألوية الدعم والإسناد استشهاد القائد العميد منير اليافعي (أبو اليمامة) وعدد من الجنود الذين استشهدوا معه خسارة للجنوب والوطن العربي ، وقال بيان النعي الصادر عنهم : "لقد خسر الجنوب والوطن العربي قائدا مغوارا شجاعا كان وطنيا جسورا , حارب محاربة الابطال مليشيا الحوثي وعناصر داعش الإرهابية, وحقق على يده ويد الابطال انجازات عظيمة لم يحققها النظام السابق خلال 33 عاما في محاربة الإرهاب".
واضاف البيان : "واستطاع بحنكته وشجاعته كسر شوكة الإرهاب في كثير من المحافظات المحررة, وكان مثال للقائد الذي تحطمت على صلابة مواقفه البطولية وشجاعته الباسلة كل المؤامرات والدسائس التي تحيكها قوى الظلم والظلام في كل حين .. لقد عرف القائد أبو اليمامة بشجاعته وذكائه وسلوكه وانضباطه العسكري وهو ما بنى على أساسه وحدات اللواء أول دعم وإسناد وكان بمثابة الأب الروحي والقائد المتواضع والمعلم الوفي لدى أفراد قواته التي عرفت بالانضباط والسلوك العسكري الذي تعلمته سلوكا من قائدها المغوار ” ابو اليمامة ” , وعلم افراده معنى ان تكون جنديا من أجل الوطن لا من أجل قبيلة أو عشيرة او حزب".

*ماذا قال عسكريون وساسة عرب عن الشهيد أبو اليمامة؟*

ووصف الخبير والمحلل العسكري الإماراتي خلفان الكعبي الشهيد ابو اليمامة بالبطل الذي اذاق الحوثي واذانبهم والإرهاب هزائم مياديين القتال.
وقال : " هذا البطل الشهيد اذاق الحوثة واذنابهم هزائم في ميادين القتال ، انتصارات المقاومة الجنوبية والحزام الأمني ورجال النخب افشلت المشاريع الإرهابية الممولة من قطر ودول أخرى". واضاف : "رجال الجنوب هم رجال التضحيات والاستسلام ليس في قاموسهم ، تعازينا لأسر الشهداء ، بمثلهم سينتصر الجنوب".
وفي ختام تعليقه قال الكعبي : "الحذر واجب".

بدوره المحلل السياسي الكويتي فهد الشليمي نقل تعازيه في الشهيد ابو اليمامة واعتبر استشهاده بأنها عملية غدر وخيانه وقال : " تعزية لشهداء طعنة الخيانة والغدر ضد أبناء الجنوب اليمني العربي .. نعزي عائلات الشهداء والجرحى الذين تعرضوا لطعنة الغدر والخيانة من بعض العناصر المحلية المتعاونة مع الحوثي ومتصيدي الفرص الذين تناسوا عدوهم الحوثي وإستهدفوا أبناء عدن والجنوب في سبيل المال الملطخ بالدم وليس تحرير صنعاء".

*ماذا قالت صحفية مصرية عن ابو اليمامة؟*

الصحفية المصرية (ولاء عمران) كان لها تعليق على استشهاد القائد العميد منير اليافعي (ابو اليمامة) ووصفته بالبطل الذي ترجل ونال ما تمناه بأن يكون شهيد.
وقال ولاء عمران : "ترجل البطل ونال ماكان يتمني ، كان يقول دائما أنا مشروع شهيد ، ومنحه الله الشهاده ، لن نخجل من وجع قلوبنا عليك أبا اليمامة ، ولن نبالي برقص الغربان فهم جيفة في طبعهم الغدر ، فلترقد روحك بسلام ، ونحن علي العهد باقون ، سلاما وتعظيما لك ولكل شهداء الجنوب يابطل".

سياسيون جنوبيون : ابو اليمامة قاهر الإرهاب

الباحث أنيس الشرفي وصف القائد بقاهر الإرهاب ، وقال : "وحدها الأسود التي لا تقهر، ولا يمكن للذئاب النيل منها إلا غدراً، وهكذا كان رحيل القائد المقدام رجل المهمات الصعبة، أبو اليمامة قاهر الإرهاب، ذلك الرجل النحيل الذي استطاع أن يدك أوكار الإرهابيين، ويهدمها على رؤوسهم".
واضاف : "ذلك الرجل الذي ما فتأت قنوات فضائية وصحف وأقلام صفراء تأويها وتمولها دول حاضنة للإرهاب، تهمز وتلمز فيه ورفاقه، وتشيطنهم وتصفهم بأقذع الصفات وأسوأها، فيما هم يحملون هم شعب وأمن المنطقة والعالم، يهدمون معسكرات الإرهاب على رؤوس المتطرفين، أولئك الثلة الأفذاذ الذين استطاعوا من غير سابق خبرة وبإمكانيات بسيطة أن يحققوا ما عجزت عنه دولاً كبرى ، عزاؤنا لشعب الجنوب ولأسر وأهالي الشهداء وكافة رفاق دربهم بتلك الخسارة الجسيمة التي لن تعوض، فقد أخذت معها رجال شهدت لهم الميادين بعزيمتهم وشجاعتهم ووطنيتهم".

الشهيد البطل "ابو اليمامة" بعيون ساسة وقادة جنوبيين وعرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الشهيد البطل "ابو اليمامة" بعيون ساسة وقادة جنوبيين وعرب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الشهيد البطل "ابو اليمامة" بعيون ساسة وقادة جنوبيين وعرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق