محلل استراتيجي: العمليات الإرهابية في الجنوب تدار من تركيا وقطر وإيران

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - عدن:استبعد العميد فيصل حلبوب، وهو ضابط بارز بالقوات الجنوبية، رؤية مليشيا الحوثي بتبني الهجوم الغادر على معسكر الجلاء التدريبي بواسطة صاروخ قصير المدى وطائرة مسيرة، كاشفا في تصريحات نقلها موقع "العين الإخبارية" أنها تفجيرات غادرة ذات سيناريو مغاير.

وأشار المحلل الاستراتيجي إلى أن الاعتراف الحوثي جزء من سيناريو يراد به التغطية عن الدور الخفي والخبيث لإيران في رعاية الجماعات الإرهابية، لافتا إلى أنها تبحث عن نصر إعلامي -أي مليشيا الحوثي-، وقد فضح وزير الدفاع الأمريكي سابقا تدليسها بعد تبني الهجوم على محطتي النفط في عمق السعودية والتي نفذتها طائرات انطلقت من خارج البلاد لوكلاء طهران بالمنطقة.

وأوضح حلبوب أن العمليات الإرهابية في الجنوب تدار من تركيا وقطر وإيران، وتستهدف تقويض أمن واستقرار المحافظات المحررة، لا سيما العاصمة المؤقتة عدن ومحافظة شبوة وما شهدته من ضخ للأموال والسلاح للإخوان وبعض العناصر المشبوهة بغية إشغال التحالف العربي في معركة جانبية.

وحول تفاصيل الهجوم الغادر، قال الخبير اليمني إن الهجوم في معسكر الجلاء لم تتضح بعد وسائل تنفيذه، لكن الهدف كان شخصا معينا وهو الشهيد منير أبواليمامة، وقد حدث الانفجار بعد دقيقتين فقط من مغادرته للمنصة للحديث مع أحد رفاقه إلى مسافة 100 متر من مكان وقوع الانفجار.

وأضاف أن استخدام الصواريخ عن بعد ضد هدف ثابت يحتاج إلى 10 دقائق على الأقل عند التنفيذ، وفي حالة معسكر الجلاء كان الهدف متحركا، كما أن باتريوت التحالف دائما على أهبة الاستعداد وستعترض أي صاروخ من خارج عدن.

وحسب حلبوب فإن العملية استهدفت العميد أبواليمامة ردا على الضربات الموجعة التي كان يوجهها للجماعات الإرهابية، وعملياته الكبيرة والتي توجت جميعها بالانتصارات.

ومضى بالقول"ألحق اليافعي على رأس حملة عسكرية هزائم مميتة بتنظيم القاعدة في محافظة أبين وكشف خلاياه في عدن ولحج، الأمر الذي جعله في رأس قائمة الأعداء لحلف الشر في (إيران، تركيا، وقطر).

محلل استراتيجي: العمليات الإرهابية في الجنوب تدار من تركيا وقطر وإيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محلل استراتيجي: العمليات الإرهابية في الجنوب تدار من تركيا وقطر وإيران، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محلل استراتيجي: العمليات الإرهابية في الجنوب تدار من تركيا وقطر وإيران.

أخبار ذات صلة

0 تعليق