اسقاط طائرة حوثية بدون طيار في حجة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - وكالاتأعلنت قوات الجيش اليمني، الجمعة، أنها أسقطت طائرة بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي الانقلابية في محافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأفاد الجيش اليمني، في بيان، بأن قواته في المنطقة العسكرية الخامسة، تمكنت من اعتراض وإسقاط طائرة مسيرة، أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه مديرية حيران شمالي حجة.

ونقل البيان عن مصدر عسكري أن الطائرة المسيرة التابعة لمليشيا الحوثي تم استهدافها وإسقاطها وهي تحاول استطلاع واختراق متارس ومواقع قوات الجيش الوطني بمحافظة حجة.

وهذه هي الطائرة المسيرة الثالثة التي تعترضها قوات الجيش الوطني في سماء المناطق المحررة شمالي محافظة حجة منذ مطلع العام الجاري، بينها طائرة حاولت استهداف سوق شعبية في مركز مديرية حيران في مارس/آذار الماضي.

وسبق أن أسقطت قوات الجيش اليمني والدفاعات الجوية للتحالف العربي العديد من الطائرات الحوثية المسيرة في مناطق مختلفة من اليمن.

وكان آخر تلك الطائرات التي أسقطتها القوات اليمنية، الأربعاء الماضي، وذلك بالريف الجنوبي لمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وكانت مليشيا الحوثي قد كثفت مؤخرا من عملياتها التجسسية باستخدام الطائرات بدون طيار في تصوير مواقع المقاومة المشتركة في الحديدة تزامنا مع تصعيدها الحربي ضد الهدنة الأممية.

وقبل أيام رعت الأمم المتحدة اتفاقا نص على خفض التوتر في الحديدة من أجل تطبيق اتفاق ستوكهولم المتعثر منذ 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، غير أن مليشيا الحوثي صعدت عسكريا بعشرات الهجمات الانتحارية؛ ما بات يهدد بانهيار اتفاق وقف إطلاق النار الهش.

اسقاط طائرة حوثية بدون طيار في حجة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اسقاط طائرة حوثية بدون طيار في حجة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اسقاط طائرة حوثية بدون طيار في حجة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق