عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم السبت، حيث ركزت على الاعمال الإرهابية التي تشهدها مديرية المحفد حيث تمكنت القوات الأمنية المشتركة في محافظة أبين بإسناد من مقاتلات التحالف العربي من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم «القاعدة» يهدف للسيطرة على مديرية «المحفد» شمال شرق المحافظة.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية وتحت عنوان"

حملة تخويف وكسر معنويات لإرباك الاستقرار جنوب اليمن

قالت الصحيفة: وصفت أوساط محلية مطلعة ما يجري من هجمات تستهدف مواقع لقوات الأمن بأنه حملة منظمة لإرهاب القوات اليمنية وكسر معنوياتها، وأن الهدف من ذلك هو إرباك الاستقرار الذي شهدته مناطق الجنوب بعد نجاح قوات المقاومة وبإسناد من التحالف العربي في تحريرها وإعادة بناء مؤسسات الدولة فوق تلك المناطق.
وتأتي هذه الهجمات المتزامنة في سياق مساع لإفشال استراتيجية التحالف العربي الهادفة إلى تسليم مهمات الأمن للحكومة اليمنية، وتتحالف في ذلك مجموعات متشددة مثل داعش والقاعدة وحزب الإصلاح الإخواني والحوثيين.

إدانات خليجية وعربية للهجمات الإرهابية

قالت وكالات خارجية: شهد الهجومان الإرهابيان اللذان شنهما تحالف الإرهاب القطري الإيراني في اليمن، أول من أمس، إدانات خليجية وعربية حيث أدانت مملكة البحرين بشدة القصف الصاروخي الذي استهدف معسكر الجلاء في منطقة البريقة والهجمات «الإرهابية» ضد مركز للشرطة في مدينة عدن ما أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الأشخاص.

الحوثي و«داعش».. تنسيق محكم وتقاسم للأدوار

قالت صحيفة البيان" تزامن الهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإيرانية على معسكر الجلاء في مديرية البريقة غرب مدينة عدن، وهجوم تنظيم «داعش» على مركز شرطة الشيخ عثمان في المدينة، ليعقبهما هجوم غادر آخر لعناصر تنظيم القاعدة استهدف معسكراً للحزام الأمني في محافظة أبين، فضح التنسيق غير المعلن بين الميليشيا الحوثية والتنظيمات الإرهابية الذي أشارت إليه الحكومة اليمنية فيما سبق أكثر من مرة، غير أن الهجمات الأخيرة أكدت ما هو مؤكد.

مصادر أمنية تكشف حقيقة إنفجار مدينة كريتر بعدن

وبحسب موقع اليمن العربي" كشفت مصادر أمنية حقيقة الإنفجار العنيف الذي هز ليل الجمعة مدينة كريتر بمديرية صيرة في العاصمة المؤقتة عدن.
وذكرت المصادر أن الإنفجار ناجم عن قنبلة صوتية ألقاها شاب خلال شجار نشب بينه وبين شقيقه في حي البادري بمدينة كريتر .. نافية جملة وتفصيلا المزاعم التي تحدثت عن ان الإنفجار ناجم عن سيارة مفخخة.

إحباط هجوم إرهابي لـ"القاعدة" على "المحفد" في أبين

قالت صحيفة الاتحاد: تمكنت قوات أمنية مشتركة في محافظة أبين وبإسناد من مقاتلات التحالف العربي من إحباط مخطط إرهابي لتنظيم «القاعدة» يهدف للسيطرة على مديرية «المحفد» شمال شرق المحافظة.
وتمكنت قوات الحزام الأمني وتحت غطاء من مقاتلات التحالف العربي من استعادة السيطرة على معسكر تابع للحزام الأمني في «وادي الخيالة» عقب ساعات من تعرضه لهجوم من قبل عناصر «القاعدة» والتمركز بأجزاء فيه.

اليمن يعلن انضمامه إلى التحالف الدولي ضد «داعش»

وفي خبر لصحيفة الخليج" أعلنت وزارة الخارجية مساء الخميس، انضمام اليمن للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم «داعش».
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصدر رسمي مسؤول بوزارة الخارجية قوله إن هذه الخطوة «تأتي في إطار جهود الحكومة اليمنية في محاربة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره ونبذ التطرف الديني والفكري، كونه ظاهرة خطيرة لا دين لها ولا وطن».

147 منظمة مجتمع مدنى تستنكر الصمت الدولى على جرائم الحوثيين

من جانبها قالت صحيفة اليوم السابع: أصدرت 147 منظمة مجتمع مدني بيانا مشتركا استنكرت فيه الصمت الإقليمي والدولي على جرائم ميليشيات الحوثي المتمردة بحق المدنيين.
وأدانت المنظمات المحلية - في بيان نقلته قناة العربية الاخبارية اليوم السبت - ارتكاب ميليشيات الحوثي الإرهابية عددا من الجرائم المروعة بحق المدنيين والتي تؤكد "تعمدها ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وتعمدها للقتل المباشر والممنهج واستهداف الأطفال والمدنيين".

بوصلة التجنيد الحوثية تتجه صوب النساء

وفي الخبر الأخير من صحيفة الشرق الأوسط" حيث عملت الميليشيات الحوثية منذ بدء العطلة الصيفية بجميع السبل والوسائل لاستقطاب عدد من النساء، وعلى رأسهن شريحة المعلمات، وإخضاعهن بطرق مختلفة للمشاركة في دوراتها الطائفية.
وأكد عدد من المعلمات بأمانة العاصمة توجيه الميليشيات دعوات رسمية للمعلمات على شكل مجموعات في العاصمة صنعاء للحضور والمشاركة في دوراتها الطائفية.
وأفادت المعلمات بأن الجماعة الحوثية، وعقب بدء العطلة الصيفية، ألزمت كثيراً من المعلمات في مدارس الأمانة ومحافظة صنعاء ومناطق أخرى خاضعة لسيطرتها، عبر توجيهات رسمية، بالمشاركة في دورات على أساس أنها ثقافية، بينما تفاجأت بعض من المعلمات بمحتوى تلك الدورات، وأكدن أنها تشمل دروساً وبرامج ومحاضرات وخطباً طائفية وتحريضية.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق