دعوات لامتصاص الاحتقان في عدن بعد هجمات الخميس

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/ خاصتناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار الخارجية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأحد، وركزت منها على التقدم الميداني الذي أحرزه الجيش الوطني في محافظة صعدة حيث عثرت قوات الجيش على مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم شمال محافظة صعدة بالتزامن مع تقدم ميداني جديد.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة الشرق الأوسط" وتحت عنوان"

يستدل بإسرائيل والحوثيين على الإساءة المتعمَّدة للأطفال

قالت الصحيفة: أكدت السعودية عزمها وتصميمها على اتخاذ كل الإجراءات الكفيلة بحماية الأطفال في النزاع المسلح في اليمن، موضحةً أنها تعمل مع دول التحالف على تكوين وحدة حماية الأطفال التي أنشئت بموجب التفاهم مع الأمم المتحدة وضمن قيادة التحالف التي تعد نموذجاً يقتدى به في كل أنحاء العالم، ومركزاً للخبرة والمعرفة تستفيد منه الدول المجاورة.

الجيش الوطني يتقدم بصعدة ويعثر على مخزن أسلحة حوثية

قال موقع العين الإخبارية: عثرت قوات الجيش الوطني على مخزن أسلحة تابع لمليشيا الحوثي في مديرية باقم شمال محافظة صعدة بالتزامن مع تقدم ميداني جديد.
ونجح الجيش، مساء السبت، في محور الشمالي من صعدة، في السيطرة على مواقع للحوثيين في محيط " مثلث باقم" الاستراتيجي.
وأوضح العميد محمد الباهلي، أركان حرب اللواء الخامس حرس حدود بالجيش اليمني، أن قواته تمكنت في عملية عسكرية نوعية من السيطرة على موقع "الهنجر" والتلال "السود" وقطع شريان إمداد العناصر الحوثية المتبقية في مركز مديرية باقم.

أدوات قطر وإيران في خندق واحد باليمن

وفي صحيفة البيان" قال عسكريون وأمنيون أوروبيون إن العمليات الإرهابية التي نفذتها ميليشيا الحوثي الإيرانية على معسكر الجلاء في مديرية البريقة غرب العاصمة عدن، وهجوم تنظيم «داعش» على مركز شرطة الشيخ عثمان، والهجوم الثالث الذي نفذته عناصر تنظيم القاعدة واستهدف معسكراً للحزام الأمني في محافظة أبين، يؤكد أن مثلث الإرهاب في اليمن «الحوثيون، والقاعدة، وداعش» نسقوا فيما بينهم تحت قيادة مشتركة لنسف جهود الحل السياسي في اليمن.

شرطة أبين تؤكد عودة الأمن والاستقرار إلى المحفد

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد" أكد مدير عام شرطة محافظة أبين العميد علي الكازمي، أن الأوضاع الأمنية في مديرية المحفد طبيعية ومستقرة عقب إفشال مخطط لإسقاط المدينة والسيطرة عليها من قبل عناصر تنظيم «القاعدة» الإرهابي. وأشار خلال تفقده عدداً من المواقع الأمنية والخدمية إلى أن قوات الأمن تفرض سيطرتها الكاملة على المحفد وتقوم حالياً بتنفيذ حملة مشتركة لملاحقة العناصر الإرهابية التي فرت عقب تنفيذها هجوماً غادراً وجباناً ضد معسكر قوات الحزام الأمني في المديرية.

الكثيري يطلع على آخر الاستعدادات لافتتاح المجمع الاكاديمي المهني بالقطن

وبحسب موقع اليمن العربي" اطلع وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات وادي حضرموت و الصحراء عصام حبريش الكثيري على آخر الاستعدادات و التجهيزات لافتتاح مجمع القطن الاكاديمي المهني الذي يضم فروع كلية التربية بجامعة سيئون و كلية المجتمع و المعهد الصحي و المعهد التقني البيطري الزراعي في اطار جهود السلطة المحلية بوادي حضرموت في تسهيل التحاق الطلاب والطالبات في المديريات الغربية .

القوات المشتركة يُفشل هجوماً حوثياً في الحديدة ويقتل قائداً للمليشيا

وفي خبر لصحيفة عكاظ" اعترفت المليشيا الحوثية أمس (السبت) بمقتل قائد الهجوم على قوات الجيش الوطني (شرقي مدينة الحديدة) العقيد معصار شوعي السالمي المكنى (أبوسليم).
وقال مصدر عسكري في الحديدة لـ«عكاظ»: «شوعي قتل يوم الثلاثاء الماضي حيث قدم من صنعاء على رأس تعزيزات كبيرة وتولى قيادات عمليات التصعيد في الحديدة، لكن القوات المشتركة وبدعم من التحالف كانت جاهزة لأي تطورات وأجهضت المخطط الحوثي في مهده»، مؤكداً أن تصعيد المليشيا لم يتوقف لحظة واحدة وعلى مرأى ومسمع فريق الأمم المتحدة لمراقبة وقف إطلاق النار.

وزير حوثي منشق يهدد بنشر «آلاف الوثائق»

ذكرت صحيفة الخليج" أن وزير منشق عن حكومة الحوثيين الانقلابية، كشف عن وجود وثائق تؤكد تبعية الميليشيات الحوثية لإيران، لا سيما المتعلقة بالمنظومة الصاروخية.
وقال وزير الإعلام المنشق عن حكومة الميليشيات الحوثية عبدالسلام جابر، في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «ترقبوا آلاف الوثائق الرسمية التي تؤكد تبعية الحركة الحوثية لإيران.. المنظومة الصاروخية بالوثائق خلال أيام».

دعوات لامتصاص الاحتقان في عدن بعد هجمات الخميس

رجحت مصادر سياسية مطلعة لـ”العرب” أن تتمكن الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي من احتواء الآثار السياسية والشعبية التي تبعت تفجيرات عدن، الخميس، وأسفرت عن مقتل وجرح العشرات من منتسبي الحزام الأمني، مشيرة إلى قيام الأجهزة الأمنية في العاصمة اليمنية المؤقتة بالعمل على تخفيف حدّة الاحتقان جراء استهداف جهات غير معلومة لمواطنين من أبناء المحافظات الشمالية في عدن.

دعوات لامتصاص الاحتقان في عدن بعد هجمات الخميس ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دعوات لامتصاص الاحتقان في عدن بعد هجمات الخميس، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دعوات لامتصاص الاحتقان في عدن بعد هجمات الخميس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق