عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :
تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار الخاصة المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة اليوم، الاثنين، وركزت منها على الانتهاكات التي ترتكبها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في مناطق سيطرتها.
وأهتمت أخرى بالقصف المستمر والهستيري لميليشيات الحوثي، ، بمختلف الأسلحة، على مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية بالحديدة.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة عكاظ" وتحت عنوان"

الحوثي يرتكب 11 ألف انتهاك في حجور بحجة

قالت الصحيفة: اتهمت الشبكة اليمنية للحقوق والحريات أمس (الأحد) المليشيا الحوثية بارتكاب 11384 انتهاكاً لحقوق الإنسان في مناطق قبائل حجور بمحافظة حجة خلال الفترة من 1 يناير حتى أبريل 2019.
وقال رئيس الشبكة المحامي محمد العمدة إن الانتهاكات تنوعت بين القتل العمد، والاعتداءات الجسدية، والاعتقالات، والاختطاف والإخفاء القسري، وعمليات التهجير والنزوح القسري، إضافة إلى عمليات تدمير المنازل والممتلكات الخاصة، وانتهاكات حقوق الطفل وحق التعليم، وتفجير وقصف ونهب المنشآت الصحية، والأعيان المدنية، والمواقع التاريخية، ومصادرة حرية الفكر، ودور العبادة وممارسة التعذيب، وسوء المعاملة، والإعدامات الميدانية، والتحرش بالنساء.

تطهير وادي الخيالة من «القاعدة»

وبحسب صحيفة الاتحاد" أعلنت قوات الأمن في محافظة أبين تطهير وادي الخيالة من عناصر «القاعدة» غرب مديرية المحفد إثر حملة أمنية قادتها قوات التدخل السريع والحزام الأمني لتعقب خلايا التنظيم الإرهابي.
وأفاد مصدر أمني «الاتحاد» بأن قوات مشتركة من الحزام الأمني والتدخل السريع تمكنت من السيطرة على مداخل ومخارج وادي الخيالة عقب اشتباكات عنيفة مع عناصر «القاعدة»، لافتاً إلى سقوط قتلى وجرحى من الإرهابيين جراء المواجهات.

لقاءات يمنية روسية أمريكية

من جانبها قالت صحيفة الخليج: بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي، نجيب العوج، مع سفير روسيا في اليمن، والمدير القطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في اليمن، في لقاءين منفصلين، بالرياض، امس، إعادة تفعيل اللجنة الاقتصادية المشتركة بين اليمن وروسيا، وتقييم مشاريع الوكالة الأمريكية في اليمن.

خارطة الاشتباكات العسكرية في الحديدة وخروقات المليشيا

قال موقع اليمن العربي" في الساحل الغربي حيث ثاني أكبر ميناء في اليمن بعد ميناء عدن، واصلت ميليشيات ايران الحوثية، قصفها المستمر والهستيري، بمختلف الأسلحة، مواقع القوات المشتركة والأحياء السكنية شرق مدينة الصالح بالحديدة وعدداً من المناطق في مديريات الدريهمي وحيس ومنطقة الجبلية بمديرية التحيتا (جنوب)، دون ذكر خسائر بشرية إن وجدت.

كنوز المخطوطات اليمنية تحت وطأة العبث الحوثي

وفي خبر لصحيفة الشرق الأوسط" اتهم أكاديميون يمنيون وموظفون في قطاع الآثار والمخطوطات الجماعة الحوثية بالقيام بنهب وتهريب كميات ضخمة من المخطوطات الأثرية القيمة الموجودة في مكتبات المساجد التاريخية، فضلا عن القيام بأعمال تدمير ممنهجة لمئات المخطوطات القديمة التي تتعارض مع أفكار الجماعة الطائفية.

الإمارات تغيث المتضررين من السيول بمحافظة شبوة

بدورها قالت وكالة وام: أغاثت دولة الإمارات عبر ذراعها الانساني هيئة الهلال الاحمر المتضررين من السيول الجارفة بمنطقة خورة في مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة .
و قدمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مساعدات تحوي مكونات الغذاء الرئيسية وجهزت عدة مخيمات إيوائية للمتضررين من السيول في إطار جهودها الإنسانية والإغاثية التي تبذلها على مختلف الأصعدة لمساعدة الأشقاء في اليمن والتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية.

نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة اغتيال

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" حيث نجا القيادي في المقاومة الجنوبية عبدالناصر البعوة المعروف بـ(أبو همام اليافعي)، من محاولة اغتيال، تعرض لها أثناء عودته إلى منزله، في ساعة متأخرة من مساء الأحد، بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن.
وقالت مصادر محلية، إن عبوة ناسفة انفجرت أثناء مرور موكب القيادي في المقاومة الجنوبية (أبو همام)، على خط بئر أحمد العام بمدينة الشعب“.
وحسب المصادر، لم يُسفر عن انفجار العبوة الناسفة سقوط أي ضحايا.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق