محافظ شبوة يفتتح مشروع توسعة مبنى وحدة الاورام بالمحافظة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن شبوة - سبأنت

افتتح محافظ شبوة محمد صالح بن عديو ، اليوم ، مشروع توسعة مبنى وحدة علاج الأورام السرطانية بالمحافظة بتكلفة اجمالية بلغت سبعة عشر مليون ريال وبتمويل من شركة إنماء للتطوير العقاري المحدودة (بعدن ).

وطاف المحافظ بمكونات المشروع والذي تم تخصيصه للإدارة والمختبرات وصالة للاجتماعات..مثنيا على مبادرة الشركة ودعمها باضافة هذا المكون الجديد لمبنى الوحدة.

كما دشن المحافظ عمل أول جهاز ( الماموجرام )للفحص المبكر عن سرطان الثدي بالوحدة..منوهاً باهمية اضافة هذا الجهاز الطبي الحديث للوحدة واسهاماته في تحسين خدماتها الطبية والعلاجية والتشخيصية للمرضى .

وتعرف محافظ شبوة على عمل مختلف أقسامها التخصصية ، واطمئن على حالة المرضى فيها..مثمناً خلال لقائه بقيادة وكوادر الوحدة ، تضافر كافة الجهود الرسمية والخيرية التي دعمت واسهمت في إقامتها..منوها بحاجة المحافظة لهذه الوحدة التخصصية الهامة ودورها في خدمة مرضى السرطان ورفع عنهم تكاليف علاجاته الباهظة الثمن والتخفيف من معاناة سفرهم من أجل الحصول عليها..مشيدا بكفاءة ومهنية الكوادر الصحية العاملة فيها.

واشار المدير التنفيذي للوحدة الدكتور صالح المصواع ونائبه الدكتور على باوهال ، الى نوعية الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها للمرضى..موضحين بان عدد الحالات المسجلة فيها بلغت ألف ومائة وتسعة وأربعين حالة منذ تأسيسها في العام 2013م، منها أربعمائة وتسعة وستين حالة مترددة للعلاج والفحص فيها ، فيما بلغ عدد الوفيات منها ثمانين حالة كان آخرها لرجل في السبعين من العمر قبل ثلاثة أيام ، واصغر حالة مصابة تم تسجيلها في شهر أبريل من العام الجاري لطفل يبلغ من العمر تسعة اشهر.

واستعرضا نوعية الأجهزة التقنية الحديثة التي تعمل بها الوحدة ومنها وحدة معالجة الحقن ،واجهزة التشخيص الدقيقة للكشف عن الاورام والفحوصات الفيروسية والكيماوية والهرمونية و الانزيمية ، ومؤشرات الذبحة الصدرية ، ووظائف الكلى ، وأفاد بحصول المريض على هذه الفحوصات والتشخيصات خلال ساعات قليلة بدلا من ارسلها الى العاصمة صنعاء وانتظار نتائجها لأيام .

محافظ شبوة يفتتح مشروع توسعة مبنى وحدة الاورام بالمحافظة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ شبوة يفتتح مشروع توسعة مبنى وحدة الاورام بالمحافظة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ شبوة يفتتح مشروع توسعة مبنى وحدة الاورام بالمحافظة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق