عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - خاص :

ركزت الصحف والمواقع الخارجية في تناولات أخبار الشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الأربعاء، على خلافات الحكومة الشرعية مع الأمم المتّحدة والتي تتعلق بعدم الشفافية في إدارة ملف المساعدات المقدّمة من المنظمات الدولية لليمنيين والتي تشوبها شبهات فساد وتلاعب.

ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة العرب اللندنية" وتحت عنوان"

المساعدات الإنسانية مثار خلاف بين الأمم المتحدة والحكومة الشرعية

قالت الصحيفة: فتحت الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا ملّفا خلافيا جديدا مع الأمم المتّحدة يتعلّق هذه المرّة بعدم الشفافية في إدارة ملف المساعدات المقدّمة من المنظمات الدولية لليمنيين والتي تشوبها شبهات فساد وتلاعب، وتخشى حكومة الرئيس الانتقالي عبدربّه منصور هادي أن ترقى إلى مستوى تحويل تلك المساعدات إلى مورد إضافي لجماعة الحوثي ومصدر دعم وتمويل لتمرّدها.
ويأتي هذا الخلاف الجديد حول ملف المساعدات بعد خلاف سياسي كانت قد أثارته الحكومة مع المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث بشأن طريقته في قيادة جهود السلام متهمة إياه بمحاباة الحوثيين، ومهدّدة بمقاطعته.

الشرعية تدعو للتحقيق في فساد بعض المنظمات الأممية

وفي تناولات الوكالات" طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبدالرقيب فتح، منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليزا غراندي، بسرعة تشكيل لجنة تحقيق في وقائع الفساد التي أشارت إليها التقارير المنشورة أخيراً والتي صاحبت أداء بعض المنظمات الأممية والمسؤولين فيها أثناء تنفيذ المنظمات لمشاريعها وبرامجها الإغاثية في اليمن.

الشرعية تطالب برفع السرية عن فساد منظمات الأمم المتحدة في اليمن

أما صحيفة عكاظ قالت" طالبت الحكومة الشرعية أمس (الثلاثاء) برفع السرية عن التحقيقات الداخلية التي تجريها الأمم المتحدة، ومراجعة أدائها ووكالاتها في اليمن خلال السنوات الماضية وإعلان النتائج بشفافية.
وقال وزير الإعلام ، معمر الإرياني إن وثائق التحقيقات الداخلية للأمم المتحدة والمعلومات التي جمعتها وكالة اسوشيتد برس من مقابلات مع عمال إغاثة عن أداء وكالات الأمم المتحدة، كشفت حجم الاختراق الحوثي لها والفساد السياسي والمالي والمحسوبية وسوء الإدارة لجهود الإغاثة في اليمن، مؤكداً أنها فضيحة تمس بسمعة هذه المنظمة.

السعودية تريد إنهاء معاناة الشعب اليمني بإنهاء الحالة الانقلابية

وفي موقع اليمن العربي: قال الكاتب خالد السليمان، "عندما كتبت أمس الأول أن السعودية تريد إيقاف الحرب في اليمن اليوم قبل الغد، عنيت أن استمرار الحرب ليس غاية السعودية، ويمكن أن تتوقف اليوم قبل الغد إذا أنهى الحوثي الحالة الانقلابية وعاد لأسس التسوية السياسية التي أنتجتها المبادرة الخليجية ورعتها الأمم المتحدة!".

الأمن يعتقل مصنَّفاً في قوائم الإرهاب الدولية

أوضحت صحيفة الخليج" أن وزارة الداخلية أعلنت، أمس الأول الاثنين، أن الأجهزة الأمنية بمحافظة تعز، تمكنت من إلقاء القبض على أحد أخطر المطلوبين أمنياً للإنتربول الدولي، في عملية خاطفة.
ونشر الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بياناً، أكد فيه مصدر أمني رفيع بشرطة محافظة تعز، أن الأجهزة الأمنية تمكنت في ساعة متأخرة من مساء الأحد من إلقاء القبض على المدعو «أ. ع. م.» المصنف في قوائم الإرهاب الدولية والمطلوب أمنياً في العديد من الحوادث الإرهابية.

طائرات التحالف تدك الحوثيين في صعدة

من جانبها قالت صحيفة الاتحاد: دكت مقاتلات التحالف العربي مواقع وتحركات ميليشيات الحوثي الإرهابية الموالية لإيران في محافظة صعدة.
وأفادت مصادر ميدانية في صعدة، بأن مقاتلات التحالف شنت، أمس، 6 غارات على مواقع متفرقة للميليشيات الحوثية في مديرية «سحار»، وسط المحافظة، واستهدفت بثلاث غارات تحركات حوثية في مديرية «باقم» المتاخمة للسعودية. كما قصفت مقاتلات التحالف موقعاً عسكرياً للحوثيين بالقرب من مركز مديرية «كتاف والبقع»، حيث تجددت الاشتباكات بين الميليشيات والجيش اليمني في مواقع متفرقة وسط وشمال المديرية.

نشر الفوضى وتنشيط "القاعدة".. مخطط إخواني لضرب عدن

وفي تقرير مطول قال موقع العين الإخبارية : كشفت الأحداث الإرهابية التي ضربت العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، الخميس الماضي، عن مخطط إخواني لنشر الفوضى وإعادة تنظيم القاعدة الإرهابي إلى الواجهة، وذلك بتمويل من نظام الحمدين في الدوحة، الساعي لإدخال المحافظات المحررة في مستنقع جديد من الأزمات.
وخلافا لاتضاح الصورة في تكامل أضلاع الإرهاب (الداعشي ـ الإخواني ـ الحوثي) عقب هجمات عدن الدامية، تبدو صورة المستقبل ضبابية، مع إصرار تحالف الشر على تفجير الأوضاع داخل العاصمة المؤقتة.

مصرع أسرة مكونة من 11 شخصًا بعد انهيار منزلها بسبب الأمطار

وفي الخبر الأخير من موقع إرم نيوز" حيث لقيت أسرة مكونة من 11 شخصًا مصرعها جراء انهيار منزلها بمديرية ملحان بمحافظة المحويت، بسب هطول الأمطار الغزيرة.
والأسرة مكونة من 7 إناث و4 ذكور بينهم أطفال، توفوا بعد انهيار المنزل على رؤوسهم مساء الثلاثاء، بسبب هطول الأمطار المتواصل لبضع ساعات.
ويحتاج عدد كبير من المنازل في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين للصيانة، في الوقت الذي تزايدت فيه التحذيرات من مخاطر الفيضانات نتيجة الأمطار الغزيرة.

عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص )، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عدن تايم ترصد ابرز التناولات الصحفية العربية للشأن اليمني اليوم ( رصد خاص ).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق