هل "تحصل #المجلـس_الانتقالي_الجنوبي "على الضوء الأخضر الدولي بحسم المعركة مع الشرعية؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم / خاصحصلت القوات الجنوبية على ما يبدو على ضوء اخضر دولي بحسم الوضع في عدن .

ياتي ذلك بعد يوم من لقاء عقده المبعوث الدولي لليمن ( مارتن جريفثس) برئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي يوم الثلاثاء في أبوظبي.

وكانت وسائل اعلام عربية كشفت عن معلومات سرية تفيد بأن مكتب المبعوث الاممي للجنوبيين الذين التقوهم بفرض الامر الواقع واسقاط حكومة الشرعية.

ويعتبر مكتب المبعوث ان الشرعية تعيق تحقيق خطة المبعوث الامميي للسلام في اليمن خاصث بعد الخلافات الاخيرة التي طلبت فيها الشرعية من الامم المتحدة اقالة وتغيير جريفثس وردت الامم المتحدة عليها بالرفض واكد امين عام الامم المتحدة ثقته الغير محدودة بمبعوثه الى اليمن.

واكدت تقارير دولية عدة نشرتها صحف غربية عن تغير التوجهات الدولية تجاه الوضع باليمن وحدوث اتفاق دولي على توقف الحرب باليمن وانهاء الحكومة الشرعية لتحولها الى معيق امام تحقيق السلام باليمن.

ونقلت وسائل الاعلام الدولية عن موافقة التحالف العربي على التوافق الدولي تجاه اليمن لاسيما في الجنوب والقاضي بانهاء الشرعية ومن ثم دخول البلد في سلام شامل بالاعتماد على خارطة طريق تعتمد واقع نتائج ما بعد الحرب اساساً للحل والسلام في اليمن شمالا وجنوباً.

ويشهد الجنوب غضب عارم منذ فترة بعد استمرار الحكومة بالنهج العدائي ضد الشعب، الا ان التطورات الاخيرة منذ تفجيرات خميس عدن الدامي واستهداف معسكر الجلاء والشيخ عثمان ومحفد ابين اصبحت الاوضاع اكثر تصعيد بعد غضب شعبي كبير تعهد باقتحام قصر معاشيق واسقاطه لتورط قيادات عسكرية ومدنية فيه بالتنسيق مع الحوثي والارهاب لتنفيذ هجمات خنيس عدن الدامي التي راح ضحيتها 100 شهيد و60 جريح.

وبدأت القوات العسكرية التابعة لحكومة اليمن تصعيدها ضد الشعب الامر الذي يعطي القوات الجنوبية الحق في الدفاع عن الشعب بحسب الضوء الاخضر الدولي.

هل "تحصل #المجلـس_الانتقالي_الجنوبي "على الضوء الأخضر الدولي بحسم المعركة مع الشرعية؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هل "تحصل #المجلـس_الانتقالي_الجنوبي "على الضوء الأخضر الدولي بحسم المعركة مع الشرعية؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هل "تحصل #المجلـس_الانتقالي_الجنوبي "على الضوء الأخضر الدولي بحسم المعركة مع الشرعية؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق