السلطة المحلية في لحج تدين استهداف قصر الرئاسة والبنك المركزي في عدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لحج - سبأنت:
أدانت السلطة المحلية في محافظة لحج خلال اجتماعها برئاسة محافظ لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، ما أقدمت عليه عناصر موتورة خارجة عن النظام والقانون واعتدت على محيطَي القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق والمركز الرئيسي للبنك المركزي اليمني بمديرية صيرة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وفي الاجتماع الذي حضره عدد من الشيوخ والوجهاء والشخصيات السياسية والاجتماعية في مديريَتَي الحَوطَة وتُبَن، أعربت السلطة المحلية في لحج وأبناء لحج الأوفياء عن الاستنكار لمثل هذه الأعمال الهادفة للنَّيل من الشرعية والحكومة وحرف البوصلة الوطنية عن استهداف العدو الأوحد المتمثل في مليشيا التمرد الحوثي.

وفي الاجتماع نَقَل محافظ لحج، للحاضرين تحايا فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال "ان الأحداث المؤسفة تحتِّم على كل القياديين التنفيذيين والأمنيين والعسكريين والجماهيريين الالتزام بالمسؤوليات الجسام الملقاة على كواهلهم واستحضارهم لليقظة التامة وتتبُّع أي تحركات مريبة لأي عنصر مشبوه والإبلاغ عنه فوراً لدى الأجهزة الأمنية المعنية بما يمكنها من القضاء على الجريمة قبل وقوعها".

وناقش الاجتماع العديد من ملفات الخدمات الأساسية بمحافظة لحج وفي صدارتها مجالات الأمن والكهرباء والمياه والتربية والصحة والنظافة، وأشار محافظ لحج، إلى أن قطاع الكهرباء والطاقة بمديريَتَي الحَوطَة وتُبَن بمحافظة لحج، تنتج مولِّداته الكهربائية حالياً 36 ميغا وات بمحطَتَي الشَّهيد "عبَّاس" و "بئر ناصر" .. مشدداً على ضرورة تسديد فواتير الاستهلاك المنزلي للتيار الكهربائي وتحصيل الفواتير لفرع المؤسسة العامة للكهرباء بمحافظة لحج.

ولفت إلى المشروع الاستراتيجي الجديد الذي تنفذه المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة لحج لضخ مياه الشِّرب النَّاقل (( مَغرَس نَاجِي تُبَن ــ الحَوطَة )) بطول 5 كيلو مترات بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتكلفة مليون دولار أمريكي .. داعياً المواطنين والمرافق العامة إلى تسديد ما عليهم من فواتير المياه البالغة ملياراً ونصف المليار ريال يمني.

وأكد محافظ لحج، تواصل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة مع الحكومة والمنظمات الدولية الداعمة سعياً لتطوير الخدمات الطبية بالمحافظة .. مشدداً على أهمية النهوض بالوعي التعليمي لطلبة مدارس محافظة لحج، وفاعلية طريقة غرس المفاهيم العلمية السليمة وانعكاسها إيجاباً على تخريج أجيال مستقبلية ناضجة تفيد مجتمعاتها بخلوها من العُقَد المتشدِّدة التي تدمِّر الجميع دون تمييز.

وأشار تركي، إلى أنَّ صندوق النظافة في محافظة لحج يعكف على وضع اللَّمسات الأخيرة للمناقصة العامة القانونية المكرَّسة لمشروع إنارة عاصمة محافظة لحج مدينة الحَوطَة ومديرية تُبَن في لحج.

السلطة المحلية في لحج تدين استهداف قصر الرئاسة والبنك المركزي في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية في لحج تدين استهداف قصر الرئاسة والبنك المركزي في عدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية في لحج تدين استهداف قصر الرئاسة والبنك المركزي في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق