مليشيا #الحـوثي تدمر طريق زبيد والتحيتا في الحديدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم- الساحل الغربيدمرت مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، الأحد، الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي زبيد التاريخية والتحيتا الواقعتين في الريف الجنوبي لمحافظة الحديدة، غربي اليمن.

مليشيا الحوثي تخسر مواقع جديدة في معاقلها بصعدة
وقال بيان للقوات الحكومية، إن مليشيا الحوثي الانقلابية واصلت أعمالها التخريبية بحق بنية الحديدة التحتية ودمرت بالعبوات الناسفة مسافات كبيرة من الطريق العام الرابط بين التحيتا وزبيد ويعد شريان مهما لسكان المديريتين.

واستخدمت مليشيا الحوثي جرافات عسكرية في تدمير وهدم الطبقة الأسفلتية فيما فجرت بالعبوات، جسور عبور المياه في الأجزاء التي لا تزال تخضع لسيطرتها.

وحسب بيان صحفي للمقاومة المشتركة، فإن مليشيا الحوثي سبق وأن فخخت أكثر من 73 جسراً ومجرى للسيول بشبكات ألغام مرتبطة بصواريخ وقذائف في طرق رئيسية تربط مديريات الحديدة في إرهاب ضد الطرقات والجسور.

ميدانيا، أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل لمجاميع من مليشيا الحوثي صوب مواقع تمركزها في مديرية حيس، أعقبها هجوم واسع بعد إفشال مساعيه في التقدم الميداني.

وشنت مليشيا الحوثي الهجوم القتالي على مدينة حيس من اتجاه عدة تحت غطاء مدفعي مكثف، قبل أن تتراجع بعد الخسائر الكبيرة بصفوفها البشرية والمادية.

ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم في 18 ديسمبر الماضي، تواصل المليشيا الحوثية خرق وقف إطلاق النار بالهجوم على مواقع القوات اليمنية المشتركة وتفجير الجسور وتدمير الطرقات في جرائم تستهدف مرور المساعدات الإنسانية.

مليشيا #الحـوثي تدمر طريق زبيد والتحيتا في الحديدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مليشيا #الحـوثي تدمر طريق زبيد والتحيتا في الحديدة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مليشيا #الحـوثي تدمر طريق زبيد والتحيتا في الحديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق