شرطي إيطالي يحتفل بعيد ميلاده الـ110.. صحته جيدة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم - العين الاخبارية110 أعوام.. عمر الجد جيوفاني كواريزا كما يلقبه أحفاده ومعارفه، فهو صاحب 3 أرقام قياسية، أكبر رجل شرطة إيطالي، وأكبر رجل في بلاده، وبأوروبا.

وُلِد الجد جيوفاني كواريزا يوم 24 أغسطس/آب عام 1909 في بيفى ديل جرابا Pieve del Grappa، إحدى بلديات مقاطعة تريفيزو شمالي إيطاليا، ثم التحق بالجيش في سن الـ20.

سنة 1941، غادر البلاد للمشاركة في الحرب العالمية الثانية، ومن 1943 إلى 1945 تم سجنه في معسكر اعتقال بمدينة دوبروفنيك الكرواتية، وإثر انتهاء الحرب أُطلِق سراحه وعاد إلى بلاده سيراً على الأقدام، حسب صحيفة "كوريرى ديلا سيرا" الإيطالية.

في 11 يوليو/ يوليو الماضي، توفي سالفاتور كافالو من بييمونتي، لينال الجد كواريزا لقب أكبر رجل على قيد الحياة في إيطاليا، ويحتفل، الأحد، في منزله الذي يعيش به حالياً مع مقدّم رعاية في مدينة فيتشنزا، شمالي البلاد، بِعيد ميلاده رفقةَ أقاربه وأصدقائه، وبعض القادة المحليين في شرطة الدرك الإيطالية، ورئيس البلدية السابق لبلدة جرابا.

ولدى كواريزا ابنتان هما فيلما وميريلا، أكبرهما عمرها 79 عاماً، و4 أحفاد لديهم 10 أبناء، أصغرهم في الـ5 من عمره.

عاش الجد جيوفاني 110 أعوام متمتعاً بصحة جيدة، بفضل حياته المستقرة التي قضّاها بين عمله كشرطي وعائلته الكبيرة، وعدم تدخينه السجائر بكثرة في فترة شبابه وتناوله الوجبات الخفيفة.

وأدّت هذه العوامل إلى عيشه عقوداً كثيرةً دون الشكوى من أي أمراض خطيرة، حتى يصبح اليوم عضواً فخرياً في جمعية المدخرين الإيطالية، ويحصل على لقب أكبر رجل شرطة إيطالي على قيد الحياة، وفق بيانات موقع "Supercentenari"، المتخصص في حصر حالات المعمّرين المقيمين في البلاد، والبالغ عمرهم 107 سنوات كحدّ أدنى.

ومن بين الذين هنأوا الجد كواريزا بعيد ميلاده الـ110، القائد العام لقوات الشرطة الإيطالية الجنرال جيوفاني نيستري، الذي قدّم له أطيب الأمنيات، ورئيس إقليم فينيتو لوكا زايا، احتفالاً بهذه المناسبة الفريدة.

كما اتصلت به هاتفياً وزيرة الدفاع الإيطالية إليزابيتا ترينتا، كي تقدّم له أطيب التمنيات بالصحة والعافية.

شرطي إيطالي يحتفل بعيد ميلاده الـ110.. صحته جيدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شرطي إيطالي يحتفل بعيد ميلاده الـ110.. صحته جيدة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شرطي إيطالي يحتفل بعيد ميلاده الـ110.. صحته جيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق