الجنوبيون يطالبون المجتمع بحمايتهم من فتاوى التكفير الاخوانية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن تايم/خاصطالب نشطاء وسياسيون وأكاديميون جنوبيون المجتمع الدولي بحمايتهم من فتاوى التكفير التي اصدرتها ما تسمى بهيئة علماء اليمن ، التابعة لحزب الاصلاح اليمني "اخوان اليمن".

وحذر نشطاء جنوبيون من استباحة دمائهم بحجة تلك الفتاوى السياسية التي تطبخ وفقا لهوى وأمزجة ورغبة قوى الفيد والخراب في شمال اليمن.

وحث ناشطون منظمات المجتمع المدني وكل منظمات حقوق الإنسان للاضطلاع بدورها في التصدي لمثل هذا العبث الذي يجير الدين ورجالاته لخدمة اهداف قذرة ، ومواجهة مثل هكذا دعوات تكرس التطرف واستباحة دم الآخر المخالف تحت مبررات واهية.

وكانت هيئة علماء حزب الاصلاح اليمني أصدرت فتوى جديدة بتكفير الشعب الجنوبي وجواز قتاله.

جاءت الفتوى التكفيرية الجديدة في بيان صادرعن هيئة علماء حزب الاصلاح ( فرع تنظيم الاخوان المسلمين اليمنيين) المسماه ( هيئة علماء اليمن) صدر عنها امس 1 محرم 1440 الموافق 31 اغسطس 2019.

ودعت فتوى هيئة علماء حزب الاصلاح الى الحرب ضد الشعب الجنوبي وطلبت بضرورة القضاء عليهم وذلك تحت حجة ما اسمته ( التمرد على الشرعية وولي الأمر) .

واستدلت فتوى علماء حزب الاصلاح الجديدة بالحديث النبوي الشريف البريء من استخدامه في فتوى علماء حزب الاصلاح والقائل ” مَنْ أَتَاكُمْ وَأَمْرُكُمْ جَمِيعٌ عَلَى رَجُلٍ وَاحِدٍ ، يُرِيدُ أَنْ يَشُقَّ عَصَاكُمْ ، أَوْ يُفَرِّقَ جَمَاعَتَكُمْ ، فَاقْتُلُوهُ ” (رواه مسلم).

وتعد الفتوى الجديدة من علماء حزب الاصلاح فتوى جديدة بتحليل دماء الشعب الجنوبي وقياداته السياسية والعسكرية والأمنية. وهو ما يتناسب والاعمال الارهابية التي تنفذ ضد الشعب الجنوبي باستمرار من اعمال تفجيرات واغتيالات وتصفيات تقوم بها الجماعات المرتبطة بحزب الاصلاح من تنظيم القاعدة وبقية مسميات الإرهاب.

وتكرر الفتوى الجديدة الفتوى التي اصدرها علماء حزب الاصلاح في 94 والتي تم فيها تحليل دماء الشعب الجنوبي وقتل النساء والاطفال بحجة انهم كفار وشيوعيين . حيث استخدم حزب الاصلاح في فتوه السابقة قاعدة فقهية بشكل خاطئ وطبقها وفقاً لرغباته الدموية والارهابية في قتل الشعب الجنوبي وهي قاعدة ( درء المفاسد اولى من جلب المصالح).

ودأب حزب الاصلاح اليمني على استخدام الدين وتجييره لصالح توجهاته السياسية ونزعاته الارهابية الفكرية. حيث يستخدم هذا الحزب الدين مطيه لجرائمه بحق الشعب اليمني وفي الجنوب خاصة.

الجنوبيون يطالبون المجتمع بحمايتهم من فتاوى التكفير الاخوانية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجنوبيون يطالبون المجتمع بحمايتهم من فتاوى التكفير الاخوانية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجنوبيون يطالبون المجتمع بحمايتهم من فتاوى التكفير الاخوانية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق